الأخبار

حزب “تواصل” يدين طرد الشيخة زينب الددة

أدان حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية “تواصل” قرار الطرد المؤقت المتخذ في حق عضو مجلس الشيوخ الدكتورة زينب بنت الدده معتبرا القرار خطوة غير قانونية تمت بطريقة تفتقد اللباقة و تفتقر إلى المصداقية، حسب بيان للحزب وصل السراج.
كما أكد “تواصل” في بيانه على أن “الشيخة زينب بنت الدده قد عبرت كعادتها بكل صدق و شجاعة عن ما يختلج في صدور آلاف المواطنين من الشعب الموريتاني و لم تتجاوز الحقوق التى كفلها لها القانون.”
و اعتبر الحزب أن هذه الخطوة تمثل استمرارا لما وصفه بمسلسل خرق القوانين و تضييق الحريات.

بيــــــــــــــان
فوجئ الرأي العام الوطني صباح اليوم الثلاثاء 18/03/2014 بالقرار المستهجن و المدان الذي اتخذه من يقوم مقام رئيس مجلس الشيوخ في حق عضو المجلس عن حزب ” تواصل ” الشيخة الدكتورة زينب منت الدده حين أصدر قرارا بالطرد المؤقت لها في خطوة مخالفة لكل النصوص و القوانين و الأعراف المعمول بها وهو قرار مستغرب في حق برلمانية معروفة بدورها الريادى في ايصال معاناة المواطنين و الدفاع عن ثوابت الوطن و مقدساته
ونحن في حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية ” تواصل ” إذ نستهجن هذه الخطوة و نستغربها فإننا نسجل مايلى :
1. إدانتنا التامة لهذه الخطوة الغير قانونية و التى تمت بطريقة تفتقد اللباقة و تفتقر إلى المصداقية
2. تأكيدنا على أن الشيخة زينب بنت الدده قد عبرت كعادتها بكل صدق و شجاعة عن ما يختلج في صدور آلاف المواطنين من الشعب الموريتاني و لم تتجاوز الحقوق التى كفلها لها القانون
3. اعتبارنا أن هذه الخطوة تمثل استمرارا لمسلسل خرق القوانين و تضييق الحريات و الذي من الواضح أنه وصل إلى مضايقة المنتخبين ممن اختارهم الشعب لتمثيله و حصنهم الدستور و القانون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى