Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

إسبانيا تؤكد موقفها الجديد من النزاع فى الصحراء ودعمها المقترح المغربي

عادت حكومة إسبانيا إلى تأكيد موقفها الجديد من قضية النزاع فى الصحراء المتمثل فى الإعتراف الكامل بمقترح الحكم الذاتي الذى تقدم به المغرب.

 

وحول أسباب تغيير موقفها من الحياد فى النزاع إلى داعم للموقف المغربي، قال خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي التعاون، الإسباني ،متحدثا إلى موقع “إيبي” الإسباني: إن بلاده تريد حلا لهذا النزاع العالق منذ 60 سنة، و لأنها لا ترغب في أن يستمر لـ0 60 سنة أخرى، غيرت موقفها من الحياد إلى دعم المملكة المغربية.

وأوضح الوزير الأسباني : “نريد حلاً في إطار الأمم المتحدة، يكون مقبولاً للطرفين”، متابعاً: “أنا أول وزير خارجية يلتقي بالمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دي ديستورا، وقد أكدت له إن إسبانيا بجابنه لإنهاء النزاع”.

وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي التعاون، الإسباني، عاد أيضا وأكد أهمية العلاقات الجيدة مع المغرب،

وقال إن التعاون مع المغرب، أصبح الآن يغطي العديد من المجالات، مثل الهجرة غير الشرعية، التي انخفضت بأكثر من 70 في المائة.

وأضاف أن التعاون القضائي والشرطي مع المغرب، مكن إسبانيا، من إسقاط الشبكات الجهادية، كما أن صادرات المملكة الإيبيرية، نحو جارتها الجنوبية ارتفعت، وهي كلها نتائج لهذه المرحلة الجديدة الممتازة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى