Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

نواكشوط: وزير الثقافة يشرح لبعثة الإعلام العربية تحضير موريتانيا للقمة العربية

أجرى وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين ولد الشيخ، زاول اليوم الثلاثاء، لقاء مطولا مع البعثة الإعلامية المعتمدة لدى الجامعة العربية المكلفة بتغطية القمة العربية التي ستحتضنها نواكشوط في 25 يوليو://0 الجاري.

وبحسب الوكالة الرسمية للأنباء فقد قدم الناطق الرسمي باسم الحكومة للإعلاميين العرب عرضا عن “تاريخ نشأة موريتانيا وما بذله علماؤها وشيوخ محاظرها من جهود تكللت بالنجاح في نشر الإسلام وعلوم اللغة العربية في إفريقيا.

وأبرز أن موريتانيا أكملت استعدادها وتحضيرها لانعقاد قمة الأمل العربية في ظروف جيدة، مشيدا بمناخ الأمن والاستقرار الذي تعرفه البلاد، حيث لم تسجل منذ سنوات أي اختراق للأمن من طرف “الجماعات الإرهابية”، بفضل الله، ونتيجة يقظة الأمن الموريتاني من خلال تطبيق المقاربة الأمنية المنتهجة.

وأضاف أن مستوى التمثيل في القمة العربية سيكون فوق كل التوقعات، مبرزا أن القرارات التي ستصدر عنها ستكون على مستوى الآمال المعلقة عليها من طرف الأمة العربية، التي تعيش معظم شعوبها في ظروف استثنائية على المستويات الاقتصادية

وقال إن الشعب الموريتاني بكل أطيافه سيستقبل “الضيوف الأشقاء بحفاوته المعهودة وضيافته الأصيلة، ولن يدخر جهدا في أن يكون استقبال الملوك والرؤساء والقادة العرب متميزا”.

وفى رده على سؤال حول ما تم تحضيره في الجانب الثقافي للمشاركة في القمة بوصف موريتانيا معروفة بكونها بلد المليون شاعر، قال الوزير إنه تم تنظيم قرية ثقافية بالملعب الأولمبي، سيتعرف من خلالها ضيوف المؤتمر على التنوع الثقافي الذي تتميز به موريتانيا.

وأضاف أن الزائر لهذه القرية سيتعرف على المحظرة الموريتانية التي “خرجت علماء مثلوا البلاد أحسن تمثيل في الدول العربية”، إضافة إلى معارض للمؤلفات والمخطوطات والآثار القديمة والصناعة التقليدية والآلات الموسيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى