Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
علوم وتكنولوجيا

الشاي الأخضر قادر على علاج التهاب المفاصل

أظهرت دراسة أمريكية أن الشاي الأخضر قادر على علاج التهابات المفاصل في المستقبل، وذلك بعد نجاح تجربة تؤكد فعاليته في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي.

وقال الفريق البحثي القائم على الدراسة أنهم توصلوا إلى احتواء الشاي الأخضر على مادة قد تكون مصدرا لصنع مستحضرات طبية لعلاج الالتهابات بنسب مرتفعة عن المستحضرات المتداولة الباهظة الثمن ولا تصلح لاستخدامها فترة طويلة.

وأكد صلاح الدين أحمد وفريقه العلمي من جامعة ولاية واشنطن أن المادة الموجودة في الشاي الأخضر والتي تسمى يبيغالوكاتشين -3 – غالاتي، فهي حسب رأي الفريق العلمي قادرة على القضاء على ألم المفاصل وتخفيف الالتهاب ومنع اصابة انسجة الغضروف والعظم بالضرر، وفقا لدورية “ميدبورتال.رو” الطبية.

وأجرى العلماء اختبارات لهذه المادة على الحيوانات المصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي مدة 10 أيام، وأظهرت نتائج التجربة أن المادة ساهمت في انحسار أعراض المرض، الأمر الذي أجبر العلماء على مواصلة عملهم بمحاولة ابتكار مستحضر طبي أساسه هذه المادة المستخلصة من الشاي الأخضر لاستخدامه في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى