Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

تحديد يوم السبت 15 أغسطس 2015 موعدا رسميا لتنصيب البطل والرمز الوطني العقيد فياه ولد المعيوف شيخا تقليديا لمجموعة أولاد آكشار.

يسر مجموعة أولاد آكشار أن تعلن للعموم عن الخطوات التي قامت بها خلال الأشهر الأخيرة، والهادفة إلى توحيد الكلمة وإعادة الاعتبار لها، كقبيلة ذات وزن وثقل معروف عبر تاريخ البلاد.
لقد تمخض هذا الحراك، والذي شارك فيه منتسب المجموعة في عموم ولايات الوطن، عن الإجراءات العملية التالية :
1. اجتماع وتشاور وتواصل 98% من المجموعة (توجد لوائح كاملة بأسمائهم وأرقام هواتفهم لدي المكتب التنفيذي) تمثل كافة حساسيات وأسر وبطون المجموعة؛
2. انتخاب مكاتب جهوية تتكون من 6 أعضاء) اثنان عن كل فخذ (، وذلك في كل من داخلت أنواديبو –تيرس زمور- أدرار و أنشيري – يغرف انفيريات (بوتلميت) أي 6×4 = 24 شخصا ويعتبرون مناديب لدى الجمعية العمومية؛
3. انتخاب مكتب تنفيذي يتكون من 9 أعضاء (ثلاثة عن كل فخد) في مدينة أنواكشوط؛
4. اعداد ميثاق اجتماعي للمجموعة يحدد صلاحيات وواجبات وحقوق كل من الشيخ التقليدي –المكتب التنفيذي – المكاتب الجهوية والجمعية العمومية؛
5. اجتماع الجمعية العمومية) 33=24+9( في قرية يغرف التي تعتبر الرمز التاريخي للمجموعة 24/05/2015 وكان من نتائج هدا الاجتماع ما يلي :

 المصادقة على الميثاق الاجتماعي؛
 انتخاب العقيد المتقاعد فياه ولد المعيوف بالإجماع كشيخ تقليدي للمجموعة.

6. وفي 20/07/2015 اجتمع المكتب التنفيذي وانتخب منسقية دائمة تتكون من 3 أعضاء لتسيير شؤون المجموعة بالتنسيق مع الشيخ التقليدي.

وتعزيزا للمكاسب التي تحققت حتى الآن، وفي سبيل ترسيخ وحدة وتضامن وتعارف وتعاضد أولاد أكشار، فإن حفلا كبيرا سيتم خلاله تنصيب الشيخ التقليدي للمجموعة قد تقرر تنظيمه يوم السبت الموافق 15 أغسطس 2015، وستتم دعوة المشايخ والرموز التقليدية بالطرق المتعارف عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى