Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
Uncategorizedالأخبار

في اجتماع بنواكشوط.. مجموعة تجكانت تقول إن دعمها لغزة سيكون استثناء / صور من الاجتماع

احتضن منزل السيد بباي ولد عمار الوجيه والنائب السابق لمقاطعة باركيول، في العاصمة نواكشوط، لقاء اجتماعيا دعيت له شخصيات وازنة من مجموعة “تجكانت”.

الإجتماع الذي حضره العلماء والوجهاء والساسة والفاعلين المجتمعيين، خصص للاسراع بعملية جمع التبرعات المخصصة لدعم الأشقاء في غزة.

وقد أجمع الحضور على وجوب البذل والاستعداد له نصرة للمجاهدين في أكناف بيت المقدس باعتبار أن الجهاد بالمال لايقل أهمية عن الجهاد بالنفس.

صاحب الدعوة بباي ولد عمار قال في كلمته الافتتاحية إن الأمر لايدخل فقط في إطار الذب عن أمجاد المجموعة، لأن السلف تكفل بذلك وما علينا اليوم إلا أن نحافظ عليها، نحن هنا لأداء فريضة دينية ألا وهي الجهاد نصرة لإخوتنا الذين يتعرضون لإبادة جماعية ودفاعا عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

بقية المداخلات ركزت على آلية جمع المبلغ الذي قررت المجموعة أن يكون أكبر من تلك التي تم تقديمها من قبل المجموعات القبلية الأخرى، لأن القرآن حث على المنافسة في فعل الخيرات حيث يقول عز وجل في سورة المؤمنون: (يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون) صدق الله العظيم

وقد تقرر تحقيق هذا الهدف في زمن معلوم، حيث تبرع بعض الحضور بعشرات الملايين أثناء الإجتماع، إضافة إلى 200 مليون أوقية كانت توصلت بها لجنة من العلماء تأسست قبل اجتماع البارحة، والذي سيكون رافعة للوصول إلى الهدف المنشود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى