Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

وزير مغربي سابق : اعتراف موريتانيا بالبوليساريو .. لايؤثر على تعاونها العسكري مع المغرب

دافع عبد الكريم بنعتيق، الوزير المغربي المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بشؤون الهجرة في حكومة الوزير الأول السابق العثماني ، عن موقف موريتانيا من قضية الصحراء الذى لايؤثر مطلقا – حسب قوله – على تعاون أقتصادى وأمني قوي مع المملكة المغربية.

وقال الوزير السابق فى حديث نشر عبر برنامج محلي فى المغرب ، إن موقف موريتانيا يخدم المغرب ميدانيا وليس ضده، وأن موريتانيا “حريصة دائما على أن لا يمس المغرب انطلاقا من أراضيها” وأكد أنه لاغموض فى الموقف الموريتاني من قضية الصحرى غامضا وأن “التزامات موريتانيا هي في صالح المغرب، بدليل أنها لا تزال تتعاون عسكريا مع المغرب”.

مضيفا ، أن اعتراف موريتانيا بجبهة البوليساريو، قرار سيادي يخصها ، لكن لا ينبغي تقييم المواقف فقط بل تقييم السلوكات على أرض الواقع أيضا، مشيرا إلى أن “موريتانيا منفتحة على المغرب ولها علاقات جيدة معه وعلاقات اقتصادية قوية وشراكات قوية وتعاون عسكري قوي ومتين بين الدولتين”.

وأكد أن موريتانيا صادقة في مواقفها، ولن تغيرها لأنها ثابتة”، مضيفا أن موريتانيا لديها تجاه المغرب نوع من الاستثناء التاريخي، مشددا على أن علاقة قوية هي قرار استراتيجي يتخذه النظام الوطني بغض النظر عمن جاء إلى الحكم.

وقال بنعتيق، لايمكن ان ” نطلب من موريتانيا أن تعتبر نفسها دولة تابعة لأنها دولة مستقلة لها سيادتها ومواقفها وقرارها، لكن على أرض الواقع ملتزمة بكل ما وقعته مع المغرب من اتفاقيات، لافتا إلى الحضور المغربي القوي على المستوى الاقتصادي بموريتانيا، وهذا دليل على قوة العلاقة بين البلدين.”.

وعاد وأكد “أن موريتانيا حريصة على أن لا يُمس المغرب انطلاقا من أراضيها، مشيرا إلى هناك تنسيق عسكري مغربي موريتاني على أرض الواقع على أعلى مستوى.”.

 

 

أنباء انفو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى