Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

قصة الناجي الوحيد من كارثة الغواصة «تيتان»

نهاية مأساوية شهدتها الغواصة «تيتان»، بعد عدة أيام من فقدانها في أعماق المحيط الأطلسي خلال رحلة استكشافية لحطام سفينة تيتانيك؛ إذ نتيجة لزيادة الضغط الجوي انفجرت الغواصة وتحطمت ما أدى إلى مصرع جميع ركابها الـ5، إلا أنه وبعد انتشار أخبار الحادث المؤلم، زاد الحديث عن شخص نجا بأعجوبة من المصير المرعب للغواصة بعدما اعتذر عن الرحلة في اللحظات الأخيرة.

قصة شخص أنقذه عمل عاجل من مصير الغواصة «تيتان»
ووفقًا لِما ورد في موقع «RT»، فقد نجا ديفيد كونكانون، مستشار الشركة الأمريكية «Ocean Gate Expeditions» التي تمتلك الغواصة «تيتان»، من المصير المأساوي الذي شهدته الغواصة في أعماق المحيط الأطلسي، وذلك بعدما رفض السفر على متن الغواصة في اللحظة الأخيرة بسبب أعمال عاجلة.

 

ونقلت «سكاي نيوز» عن ديفيد كونكانون، تعليقه على تحطم الغواصة «تيان» وموت جميع ركابها، قائلًا: «كما كتبت الأسبوع الماضي على فيسبوك، فقد كان من المفترض أن أشارك في هذه الرحلة الاستكشافية، وعلاوة على ذلك، في الغوص، إلا أنني رفضتها في اللحظة الأخيرة لحضور نشاط عاجل لعميل آخر».

فقد الاتصال بالغواصة «تيتان»
وأعلنت الشركة الأمريكية «Ocean Gate Expeditions»، فقد الاتصال بغواصتها «تيتان» يوم الأحد الماضي 18 يونيو، بعدما قطعت الغواصة مسافات بعيدة في أعماق المحيط الأطلسي خلال رحلة لاستكشاف حطام سفينة تيتانيك، ما أدى إلى تعطُّل نظام تحديد المواقع العالمي «GPS»، وبالتالي فقدان الاتصال بها.

 

وبعد عدة أيام من البحث ومحاولة الوصول عاش فيها العالم حالة من الترقب، أعلنت قيادة خفر السواحل الأمريكية تحطم السفينة ومصرع جميع من كانوا على متنها؛ بعد اكتشاف حطامها في قاع المحيط الأطلسي، على مقربة من السفينة «تيتانيك»، وعلَّقت الشركة المشغلة للغواصة على الحادثة: «هذا وقت حزين.. فقدنا الطاقم»، بحسب قناة «العربية».

 

ركاب الغواصة «تيتان»
وحملت الغواصة «تيتان» على متنها 5 أشخاص، هم الغواص الفرنسي بول هنري نارجوليه، والملياردير الباكستاني شاهزادة داود وابنه سليمان، وهاميش هاردينج، رجل الأعمال البريطاني المقيم في الإمارات، وستوكتون راش، الرئيس التنفيذي ومؤسس لشركة Ocean Gate التي قادت الرحلة.

 

 

وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى