Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

الطفلة المغربية مريم أمجون تفوز بالدورة ال3 من تحدي القراء العربي والملك يهنؤها

فازت الطفلة المغربية مريم أمجون بلقب الدورة 3 من بطولة تحدي القراءة، لتتحول إلى أيقونة للمغرب.

وهنأ ملك المغرب محمد السادس الطفلة المغربية مريم أمجون، بعد فوزها بلقب بطل تحدي القراءة العربي لسنة 2018 بالإمارات العربية المتحدة، يوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري، حيث ترأس هذه المسابقة أمير دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

وتم تأجيل عودة أمجون إلى بلادها من أجل تنظيم استقبال رسمي لها بالمطار، يشرف عليه وزير التربية الوطنية والتعليم العالي المغربي، سعيد أمزازي، وذلك وفق ما صرح والدها الحسن أمجون. وقالت مصادر من الوزارة إن الوزير أمزازي سيستقبل مريم احتفاءً بها وبالجائزة، وتقديراً لأهمية النابغة الصغيرة التي شرّفت بلادها في هذا الحدث الكبير، وأعطت مثالاً جيداً للطفولة المغربية والعربية.

وينتظر أن تحظى الطفلة الفائزة بحفلات تكريم على مستويات عدة في المغرب، وتقديمها نموذجاً متميزاً للأجيال الصاعدة. وقالت أم مريم إن ابنتها استعدت للمسابقة على المستوى الوطني منذ العام الماضي، وبدأت الاستعداد للمسابقة على المستوى الدولي منذ أبريل الماضي، مشيرةً إلى أنها «متفوقة في جميع المواد التعليمية، من بينها الرياضيات»، معتبرةً «تتويجَ ابنتها وحصدها لقب بطل تحدي القراءة شرفاً للمغاربة جميعاً».

وكشفت الأم أن ابنتها «بدأت قراءة الكتب في عمر 5 سنوات، وتحب القراءة وتلخيص الكتب، لذلك فضلت المشاركة في تحدِّي القراءة العربية». وأضافت في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، إنها سعيدة بهذا التتويج الذي يعود الفضل فيه إلى الله ثم إلى دور والديها كونهما عاملين في حقل التعليم، حيث حرصا على تنوير طريقها وصقل موهبتها وإشباع نهمها في القراءة. وأردفت أن هذا اللقب: «سيعطيها نفساً جديداً لتحقيق المزيد من النجاح وسيجعلها تقبل أكثر على القراءة بشغف ونهم كبيرين»، منوهةً إلى أن القراءة بالنسبة إليها تعني صناعة المجد، وهو ما تحقق لها بفضل مشروع تحدي القراءة العربي، داعية الأطفال والشباب العربي إلى الإقبال على القراءة والإبداع لكونهما السبيل الأوحد إلى المضي نحو العلا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى