Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

نواذيبو: انطلاق ورشة تكوينية حول التلقيح ومعالجة القضايا الصحية الاستعجالية

انطلقت بمدينة نواذيبو اشغال ورشة تكوينية لصالح الصحفيين حول التلقيح ومعالجة القضايا المرتبطة بالحالات الاستعجالية في مجال الصحة العمومية .

وتهدف هذه الورشة المنظمة من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبعض الشركاء الفنيين والماليين للقطاع الى تعزيز قدارت الصحفيين فى مجال تقنيات تقييم وتحليل جودة المعلومات الصحية الدقيقة الموجهة لعموم المواطنين .

ومن المنتظر ان يتلقى المشاركين في هذه الورشة التي تدوم أربعة ايام ويشارك فيها١٥ صحفيا لعروض يقدمها خبراء من بوركيناافاسو وغينيا تتناول التلقيح بوصفه التدخل الأساسى في مجال الصحة العمومية والحالات المرتبطة بمعالجة الصحة العمومية اضافة الي تبادل الخبرات بين وسائل الاعلام والمهنيين حول التغطية الصحية والقضايا المرتبطة بالصحة العمومية.

وأكد مكلف بمهمة في وزارة الصحة السيد احمد جدولد زين ان قطاع الصحة تمشيا مع التوجهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز المجسدة على ارض الواقع من حكومة الوزير الاول السيد يحي ولد حدمين يدرك مايمثله التلقيح على صحة المواطنين حيث يعتبر احدى التدخلات المضمونة لان نتائجه مباشرة وتظهر بارزة

وأشار الى هذه الورشة تهدف الى تكوين الصحفيين على اشكالية التلقيح الروتينى والحملات في عموم التراب ألوطنى ومد موريتانيا بلفيف من الصحافة المتخصصة في التلقيح بواسطة تزويدها بمعلومات عن طريق خبراء من مكتب منظمة الصحة العالمية اضافة الى معالجة الحالاتالمستعجلة المتعلقة بالصحة العمومية وتحديد التوصيات المناسبة لتحسين نوعية المعطيات واستعرض المكلف بمهمة، الجهود المبذولة من طرف السلطات العليا في البلد والمتمثلة في شراء اللقاحات وتوفير شبكة التبريد وشراء شاحنات مبردة لنقل اللقاحات في ظروف آمنة اضافة الى شراء ٢٣سيارة رباعية الدفع لصالح ٢١ مقاطعة في الداخل وإعادة تأهيل مبانى البرنامج الموسع للتلقيح.

وبدوره أكد ممثل منظمة الصحة العالمية في بلادنا السيد عبدو سالم كي اهمية هذه الورشة المتعلقة بتكوين الصحفيين في مجال التقيح وذالك نظرا للأهمية التى يحظى بها الاتصال بالنسبة للصحة خاصة في مايتعلق منها بالتحديات المطروحة علي المنظومة الصحية .

وأشار الي ان ترقية قطاع الصحة في موريتانيا بحاجة الي لعب الصحفيين للدورهم في مجالات التعبئة والتحسيس بهدف شرح اهمية التلقيح والقضايا المرتبطة بمجال الصحة العمومية.

جرى افتتاح الورشة بحضور الوالى المساعد لولاية داخلت انواذيبو السيد محمد محمود ولد المصطفي وحاكم مقاطعة انواذيبو وعمدة المدينة وممثلي المصالح الجهوية والأمنية في الولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى