Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

بيرام يتحدث من كندا عن خطورة الوضعية السياسية الراهنة بموريتانيا

قال رئيس حركة إيرا الحقوقية غير المرخصة بموريتانيا بيرام ولد الداه ولد اعبيدي إن النظام الموريتاني أخفق داخليا وخارجيا ، وذلك من خلال سياسته الممنهجة في نهب خيرات البلاد واستمراره في الانقلاب من خلال انقلابه على الدستور وفق تعبيره .

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها ولد اعبيدي أمام الجالية الموريتانية في مونتريال بكندا بعنوان “الوضعية السياسية في موريتانيا: المخاطر و الحلول”، استعرض فيها مسيرته النضالية و تجربته في مواجهة “ظاهرة الاسترقاق” التي تعرفها موريتانيا.

و تحدث بيرام ولد الداه عن رؤيته لمقارعة العبودية و العنصرية التي يمارسها و يرعاها نظام محمد ولد عبد العزيز في موريتانيا. متحدثا عن العبودية العقارية و عن إقصاء لحراطين و الزنوج من مراكز القرار، وإقصاءهم الثقافي.

و جدد ولد الداه ولد اعبيدي دعوته المجتمع الموريتاني للتصالح و الانسجام و التلاحم، و منح الحقوق الكاملة لمستحقيها من العبيد و الزنوج و لحراطين، و إرساء دعائم سلم أهلي و اجتماعي.

كما انتقد ولد الداه ولد اعبيدي نظام ولد عبد العزيز و سياسته الممنهجة في نهب البلاد و السطو على خزائنها، و الوضعية التي لم يسبق لها مثيل من خلق الحريات، و تطويع القضاء، و ضرب الفئات الموريتانية بعضها ببعض، و إغراء البيظان بامتيازات غير مستحقة.

كما تحدث بيرام عن الاخفاقات الدبلوماسية لنظام ولد عبد العزيز، و عن استمرار الانقلابات من خلال انقلابه على الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى