Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

القاعدة تعدم موريتانيين اتهمتهما بالتخابر

أعلن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي أنه أعدم شخصين وصفهما بالعميلين للأمن الموريتاني والقوات الفرنسية، كما تضمن شريط اعترفات من الرجلين: محمد ولد ابيهي والحسين ولد بادي.

وحسب موقع الأخبار الذي أورد الخبر فقد أكد الحسين ولد بادي في اعترافاته لتنظيم القاعدة، أنه قدم معلومات للأمن الموريتاني وعمل معه مقابل مبلغ 2 مليون؛ دون تحديد من أي عملة.

وأضاف في إجاباته على أسئلة محقق اسمه أبو عبد الرحمن الصنهاجي، أن الموريتانيين ابتعثوه إلى ليبيا للتعرف على أعضاء من القاعدة عمل معهم في السابق بأزواد؛ وذلك من أجل متابعتهم وإبلاغ الأمن الموريتاني عن نشاطاتهم.

وقال ولد بادي، إنه قدم معلومات عن التنظيم الذي نشط فيه لمدة، انتقاما من أعضاء سبق وأن جلدوه تنفيذا لحكم من المحكمة الشرعية التابعة للتنظيم في تمبكتو بسبب خيانة ارتكبها، حسب تعبيره.

كما أكد ولد بادي في اعترافاته تعامله مع الفرنسيين الذين قدم لهم معلومات عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

من جهته اعترف ولد ابيهي لتنظيم القاعدة بتقديمه معلومات عن التنظيم للفرنسيين، وأشار إلى تجنيده بعض الأشخاص للعمل مع القوات الفرنسية بشمال مالي التي قال إنها استقبلته استقبالا حارا وأوفدته في رتل من السيارات العسكرية.

وأعلن التنظيم عن إصدار القضاء الشرعي التابع له حكمًا بقتل ولد بادي وولد ابيهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى