Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

موريتانيا تشارك في مسعى إقليمي للحد من تعاطي المخدرات

تسعى المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا وموريتانيا إلى مواءمة أساليب جمع البيانات حول آفة المخدرات من أجل تحقيق ”أنظمة وطنية منسقة” ويمكن الاعتماد عليها.

وفي هذا الإطار تم تنظيم ورشة عمل إقليمية في دكار حول جمع وتحليل البيانات عن تعاطي المخدرات وتقدير حجم المستخدمين بين عامة السكان.

وقد تم تنظيم تلك الاجتماعات بشراكة مع المكتب الإقليمي لغرب أفريقيا ومركز الأمم المتحدة مكافحة المخدرات والجريمة بمشاركة 40 من المتخصصين من المجموعة وموريتانيا.

ويتم تنفيذ هذا المشروع بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

ليست لدينا إحصاءات، لكننا نريد مساعدتهم بالأدوات الصحيحة في أساليب جمع البيانات الوبائية حول المخدرات، يقول عثمان توري، منسق مشروع دعم خطة العمل الإقليمية للبلدان في مكافحة المخدرات.

ووفقا لبيير لاباك الممثل الإقليمي لمكتب مكافحة المخدرات والجريمة، فإن الورشة تسعى للحصول على بيانات أكثر موثوقية وأفضل طرق جمعها من خلال منهجية مجربة وأدوات فعّالة.

وأضاف أن مكافحة ضد المخدرات والجريمة المرتبطة بها يتطلب الحصول على بيانات إحصائية عن المضبوطات، وكمية ونوع الأصناف المتداولة لدى الشبكات الإجرامية وأساليبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى