الأخبار

حملة التحسيس للتسجيل في الاحصاء الإداري بلعصابة تهدف لتسجيل 20 ألف ناخب جديد

أفاد موقع صحراء ميديا أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي البكاي ولد عبد المالك كشف خلال زيارة لمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه في إطار حملة لحث السكان على التسجيل على اللوائح الانتخابية وسحب بطاقات الناخب استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة كشف أن الهدف من التحسيس حول التسجيل للانتخابات هو أن يصل عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية في كيفه إلى 60.000 ألف ناخب أي إضافة 20.000 ألف على اللائحة الانتخابية في الاستحقاقات الماضية.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في كلمة له أمام جمع من أطر ومنتخبي ولاية لعصابة إنه انتدب من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ، على رأس بعثة مهمتها التحسيس بضرورة التسجيل على اللوائح الانتخابية والتي ستبدأ مراجعتها قريبا. مشيرا إلى ما أسماها “خصوصية هذه الولاية التاريخية والثقافية والاقتصادية ودرجة وعي أهلها بحقوقهم المدنية والسياسية”.
وقد علمت (الحروف الثائرة) أن عدد من أطر الولاية قد توجه اليها للمشاركة في تحقيق هذه الهدف يتقدمهم المدير المساعد لمفوضية الأمن الغذائي سيد مولود ولد ابرهيم الذي يعول عليه كثيرا في تحقيق هذا الهدف بناء على الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها خصوصا في عاصمة الولاية كيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى