الأخبار

ولد حدامين يدشن جسر كامور بالعصابة

دشن الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين اليوم الخميس جسر مدينة كامور، بولاية العصابة، والذي يبلغ تمويله 1 مليار أوقية، وتنفذه شركة مملوكة لرجل الأعمال زين العابدين ولد محمد محمود.
ويربط الجسر العاصمة نواكشوط بالولايات الشرقية من البلاد، حيث يشكل ممرا شبه إجباري وخصوصا في موسم الأمطار، للسيارات المتوجهة إلى الحوضين، وأجزاء واسعة من العصابة، وكذا إلى دولة مالي المجاورة.

ويتألف الجسر الجديد من 6 فتحات، ويصل طوله الإجمالي إلى 100 متر، وعرضه إلى 7 أمتار، مع رصيفين بعرض متر لكل منهما.

وتم بناء الجسر بتمويل مشترك بين الحكومة الموريتانية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وبعيد التدشين تابع ولد حدمين شروحا من الفنيين المشرفين على الجسر حول خصائصه ومراحل إنجازه.

وزير التجهيز والنقل أحمد سالم ولد عبد الرؤوف اعتبر في كلمة بالمناسبة أن إنجاز الجسر يدخل في إطار المكاسب التي تجسد السياسة الرشيدة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مردفا أن الهدف منه هو هو الاستجابة لتطلعات المواطنين وتمكينهم من تلمس عوائد تنمية بلدهم في حياتهم اليومية وتسخير موارد الدولة لخدمتهم، فضلا عن تحقيق التنمية وترشيد المال العمومي وتوجيهه لما يخدم الوطن والمواطن.

ورأى ولد عبد الرؤوف أن قطاع التجهيز والنقل يعتبر أحد أهم القطاعات التي توجه إليها الحكومة الموارد والتمويلات لتتجسد فيما ينفع الناس ويمكث في الأرض طرقا ومواصلات وتجهيزات وموانئ وبني تحتية ومطارات.

وبدأ الوزير الأول يحي ولد حدمين زيارة لولاية العصابة دشن خلالها اليوم جسر كامور، وينتظر أن يدشن غدا الجمعة مستشفى كيفة الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى