الأخبار

رئيس الجمهورية يشارك في القمة العربية بالكويت

من المتوقع أن يغادر رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز فجر يوم الاثنين رفقة وفد رفيع المستوى الكويت للمشاركة في القمة العربية المنعقد ما بين 25 ـ 26 مارس الجاري.
ويتوقع أن تناقش القمة حسب تصريحات لنائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي أربعة موضوعات جديدة مطروحة على جدول الأعمال تعرض لأول مرة على قمة الكويت، وهى إنشاء مشروع المفوضية المصرفية العربية باعتبارها آلية لتنظيم العمل المصرفي والمالي العربي، وحماية وتشجيع الاستثمارات وهى أيضا مشروع لتجميع قدرات ٤٣٠ مؤسسة مالية عربية حتى تكون هذه المؤسسات إطارا لتعزيز الموقف العربي التفاوضي أمام المؤسسات المالية العالمية لتدافع عن القرار العربي.
و الموضوع الثالث يتعلق بمبادرة الأمين العام للجامعة بشأن الطاقة المتجددة، فيما يتعلق الموضوع الرابع بانشاء الية عربية لتنسيق المساعدات الانسانية والاجتماعية فى الدول العربية، خاصة مع اشتداد وطاة الأزمات الإنسانية فى عدد من الدول العربية، منوها إلى أن القمة لن تركز فقط على المشروعات الجديدة، بل ستتابع تنفيذ قرارات القمم السابقة فيما يتعلق بالشأن الاقتصادى والتنموى.
وعلي المستوى السياسي ستكون قضايا فلسطين والخلافات القطرية الخليجية والقضية السورية اضافة الى ليبيا وموضع الإرهاب محاور رئيسية خلال هذه القمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى