الأخبار

تواصل مأساة طلاب جامعة نواكشوط ومعاناتهم مع النقل والخدمات الأخرى

تصاعدت خلال الأيام الأخيرة الاحتجاجات الطلابية التي تشهدها جامعة الطب والتكنولوجيا وجامعة نواكشوط إثر أزمة نقل خانقة ومأساة حقيقية تشهدها الجامعة التي تبعد كيلومترات شمال نواكشوط على طريق مدينة نواذيبو.

واشتكى الطلاب مرار وتكرارا من وضعية النقل المزرية خاصة أن الدولة كانت قد تعهدت في وقت سابق بتوفير 50 باصا لنقل الطلاب وهو مالم يتم حتى الآن ولايوجد على خط الجامعة إلى باصات قليلة لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة حسب بعض الطلاب .

كما أن الجامعة تعاني من تزايد الطلاب حيث كانت تضم في السنة الماضية فصولا يقدر عدد الطلاب فيها بـ3000 آلاف طالب ، وقد حولت الجامعة إلى الكليات الجديدة هناك عددا كبيرا من الطلاب ليصل عدد الطلاب المتواجدين في الجامعة التي تقع خارج العاصمة إلى حوالي 6000 آلاف طالب ، وهو ما يستدعي توفر أعداد كبيرة من الباصات ووجود مرافق خدمية كالمطعم والسكن الجامعيين على قدر التحدي ، وهو ما يقول الطلاب إنه لم يحدث هذه السنة .

وقد أدت هذه الأمور مجتمعة إلى تصاعد احتجاجات الطلاب الذين يعانون أزمة في النقل وأزمة في الخدمات المقدمة من طرف الجامعة كما يقولون ، وقد طالب عدد منهم بتدخل الجهات العليا في الدولة لحل هذه الأزمة التي تتفاقم يوما بعد يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى