الأخبار

عاملة موريتانية في السعودية تتعرض للإهانة وتستنجد برجل الأعمال محمد سالم أبو عبد الرحمن (تفاصيل)

استنجدت سيدة موريتانية تعمل خادما في السعودية برجل الأعمال الموريتاني المقيم بالدمام السعودية أبو عبد الرحمن محمد سالم ، وذلك بعد ما تعرضت للإهانة على يد مشغليها بالمملكة العربية السعودية .

وقالت المصادر التي أوردت الخبر لـ”الحروف الثائرة” إن السيدة من بين عدد من النساء الموريتانيات حضرن إلى السعودية عن طريق شركة للعمل الخاص تتكفل بإحضار الخدام إلى السعودية للعمل في المنازل ، بيد أن أولئك النسوة بينهن من تعرضت للإهانة وحتى الضرب ومنهن من تم اختفاؤها بصفة غامضة .

ويطالب عدد من أهالي النسوة اللائي ذهبن للعمل في السعودية من السلطات الموريتانية سن قوانين تحمي العاملات في الخارج وتقر ما لهن وما عليهن ، كما يطالبن بإلجام الشركات الخاصة العاملة في مجال استجلاب اليد العاملة إلى دول الخليج ووضع حد للجشع في المال الذي يعمي عددا من العاملين في تلك الشركات عن التصرف بإنسانية مع الراغبين في العمل عن طريق تلك الشركات وسن قوانين صارمة على تلك الشركات للوفاء بتعهداتها اتجاه العمال .

وقد كانت الضحية قد تعرضت للإهانة على يد مشغلها وهربت منه إلى رجل الأعمال الموريتاني بيد أن مشغلها طالب بالتعويض ، وهو ما سيقوم رجل الأعمال أبو عبد الرحمن محمد سالم بتقديمه ، كما سيقوم بحجز تذكرة للمعنية للعودة إلى ذويها بموريتانيا .

ويقوم أبو عبد الرحمن منذ فترة بخدمة المقيمين الموريتانيين بالسعودية كما قام بمساهمة كبيرة في إجلاء الرعايا الموريتانيين من اليمن ويقوم بجهد مجتمعي كبير في الجالية الموريتانية المقيمة في السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى