الأخبار

موريتانيا تشارك في أعمال الملتقى الدولي التسعين للتغذية والزراعة

شاركت موريتانيا في أعمال الملتقى الدولي التسعين للتغذية والزراعة والقمة الثامنة لوزراء الزراعة المنعقدين في العاصمة الألمانية برلين مابين 14 الى 16 من الشهر الجاري.

ومثلت موريتانيا فى هذاالاجتماع الذى ضم 65 دولة وبعض المنظمات الدولية السيدة لمينة بنت القطب ولد أمم وزيرة الزراعة .

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء لدى عودتها امس الاثنين أوضحت السيدة الوزيرة أنها أجرت على هامش قمة وزراء الزراعة مباحثات مع الوزير

الفدرالي الألماني للتغذية والزراعة تبادلا خلالها مختلف اوجه التعاون في المجال الزراعي،حيث أبدى الوزير الألماني ارتياحه لجو الاستقرار والأمن في موريتانيا واستعداد بلاده التام لدعم برنامج الإصلاح الذي تنتهجه الحكومة الموريتانية في المجال الزراعي ،حيث سيتم في القريب العاجل تنسيق برنامج هذا الدعم مع وزير التعاون الألماني .

كما التقت الوزيرة على هامش أعمال القمة المذكورة بالمديرة العامة المساعدة للمنظمة العالمية للأغذية والزراعة التي أكدت من جانبها مواصلة التعاون المثمر مع موريتانيا في مجال الزراعة.

وكانت السيدة الوزيرة قد ترأست قبل ذلك في الخرطوم أعمال الدورة الخامسة والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية حيث أجرت على هامش الدورة مباحثات مع وزير الزراعة بالمملكة العربية السعودية ودولة فلسطين ووزير الزراعة والغابات والثروة الحيوانية بالسودان.

كما عقدت اجتماعا مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية عبر هذا الاخير فيه عن عزمه مواصلة دعم موريتانيا في كل المجالات المتعلقة بتطوير الزراعة وخاصة ترقية شعبة الأرز.

وما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى