Uncategorizedالأخبارمقالات

طوبى لمملكة الخير  / الشيخ التيجاني عبود *

منذ أن كنت طفلا اتهجى الكلمات و استمع بشغف و اشتياق لقصص الشناقطة العائدين من ارض الحرمين الشرفين الى مضارب الخيام بأرض شنقيط و هم يتلون الشدائد و المشاق و يحكون عن المفاوز و المخاطر و قطاع الطرق ، و اصناف العجائب و انواع الغرائب التي صادفتهم في رحلات الشرف راجلين و على ظهور العيس فرادى و جماعات .. كنا نتحلق حول هؤلاء في سمر ليلي آسر و خلاب نستمع الى الوان شتى من الحكايات تزنها مقاييس عقولنا نحن الاطفال و تعتبرها مجرد أحاجي و سرديات و خرافات .

 

لقد كبر هذا الطفل و اهتدى الى ارض الحرمين الشريفين .. و هام عقله و طفح وجدانه بمهبط الوحي ارض الرسالة و النبوة .. نبع الخير و الاصالة .. ففي كل شبر حكاية و تحت كل صخرة تاريخ مجد أثيل يشده الوجد اليه .. هنا ولد الهدى و شع النور و انتشر الضياء ليعم البشرية .. هنا بيت الله اول بيت وضع للناس .. كان هشام بن عبد مناف يسطر في جنباته اروع التدابير للسقاية و الرفادة .. و كان امية و بنوه سادات الكرم و السؤدد . ..و صهيل وجلجلة خيول بني مخزوم ارباب القبة و الوية الحروب تملأ المكان ..

و في طيبة المحبورة عناق و مؤاخاة بين المهاجرين و الانصار .. عدل و مساواة و مواطنة و حقوق محفوظة في دولة مباركة بددت بالاستقامة و بسالة الرجال دياجير الظلم و دكت حصون الجاهلية في كل مكان .

 

و من فجر البشرية و الى اليوم يسير طارف الحال على خطى تالده .. و يتجدد ولهي بأرض مقدسة أثبت قادتها الانحياز للانسان ..

و لا شك ان عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود و ولي عهده الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود تشكل اليوم هبة صارمة و ثورة حصيفة ترتكز على التفكير القابض على الاصالة و المنفتح على الحداثة .. و كان من ثماره انطلاقة المشاريع العظمى .. رؤية السعودية 2030 ، و مدينة نيوم كعاصمة مستقبلية عالمية تضمن للانسان حياة مستقبلية ذات جودة عالية ، فضلا عن مئات المشاريع و الرؤى التي ستحفظ للملكة ريادتها و مكانتها كموجه و فاعل حيوي في العالم .

و خلال تخليد اليوم الوطني ال 94 للملكة تضج نفسي بعبق التاريخ و امجاد الماضي .. و ارمق في الحاضر و في المستقبل القريب خطوات حصيفة و رصينة تؤسس لعصر زاهر و وضيئ لمملكة الخير التي ستظل مصدر اشعاع و منبع الهام للعالم .. فطوبى لمملكة الخير و تحية للقيادات و العقول التي مكنت و تمكن للمملكة حاضرا و مستقبلا ..

 

* الشيخ التيجاني عبود

المدير الناشر لموقع الحروف الأخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى