الأخبار

الرئيس غزواني يشرف على إطلاق تطبيق “هويتي” الفريد من نوعه بالمنطقة

أشرف الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالعاصمة انواكشوط، على إطلاق تطبيق معلوماتي يطلق عليه تطبيق “هويتي” فريد من نوعه بالمنطقة- حسب الفنيين القائمين على إخراجه.

التطبيق -حسب الفنيين- سيمكن الموريتانيين من الولوج إلى بياناتهم الشخصية إلكترونيا بسرعة مع اعتماد أقصى درجات حماية للبيانات الشخصية.

كما يسمح التطبيق أيضا-حسب الفنيين- للمستخدم الموريتاني تقديم طلبات الحصول على مختلف وثائقه الرسمية من بطاقة التعريف وجواز السفر والمستخرجات الأربع (الزواج والميلاد والطلاق والوفاة) من أي نقطة يوجد فيها في العالم، من خلال تطبيق متاح تنزيله فى مختلف الهواتف المحمولة وعلى الكوميوتر بطبيعة الحال.

ولايستثنى التطبيق كذلك خاصية دفع المستحقات المادية المترتبة على الحصول على الوثائق، وتحديد مركز الحالة المدنية المناسب لاستلامها، ومتابعة الطلب من خلال معرفة المحطة التي وصل إليها.

وزير الداخلية واللامركزية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، وفى كلمة بالمناسبة أكد على اهمية تطبيق”هويتي”.

وقال، إن قطاع الداخلية، حرصا منه على تقريب الخدمة من المواطن، وتسهيل نفاذه إلى الخدمات المرتبطة بالهُوية، صونا لحقوقه ومصالحه، باشر، عبر الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمَّنة، العمل، من جهة، على تلبية الحاجة اليومية الملحة في الحصول على الوثائق المؤمّنة، ومن جهة أخرى على تبسيطها، وتقريبها من المواطن، وضمان شمولية نفاذه إليها، في أسرع وقت وبأسهل طريقة.

وزير الداخلية أكد أيضا، أن هذا التطبيق، الذي هو فريد من نوعه في المنطقة، وقد تم ابتكاره من قبل كفاءات وطنية خالصة، مختصة في الهندسة المعلوماتية، يشكل تحولا جذريا، يقوم في إطاره الهاتف الذكي مقام مركز استقبال المواطنين، ويؤدي فيه المستخدم، عمل طواقم المركز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى