مقالات

توشيح القنصل محمد ولد ببانه بوسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني توشيح لساكنة مقاطعة باركيول

لاشك أن التوشيحات الدالة على العرفان بالجميل أزدادت كغيرها من الأمور الهامة، ويعتبر توشيح الأخ الفاضل محمد ولد ببانه بوسام فارس في نظام الاستحقاق الوطني هو توشيح لمئة ألف نسمة من ساكنة مقاطعة باركيول .

هذا المنهج السليم هو مايجعلنا ننبه إلى أن الأخ محمد ولد ببانه شخصية من أهم الشخصيات الآفطوطية على وجه الخصوص وأكثرها تضحية وثباتا على مواقفها وتستحق في نظرنا أكثر من توشيح لأنه قامة سياسية سامقة ثابة على مواقفها في وجه الهزات التي تعاقبت على البلد ؛ إلا أنه يعتبر من قبل النخبة السياسية المتصدرة صفوة النخبة التي قادت مشروع الفكر السياسي الطموح حيث أثبت ذالك من خلال ثباته على مواقفه رغم الاغرائات أنذاك .

ثبت على ذلك الصراط المستقيم في وقت تركه فيه من يتشدقون اليوم بحمل هذ الفكر السياسي الطموح ؛ صمد الرجل رغم قوة هيجان عواصف الآخذ بزمام الأمر أنذاك عارض يوم كانت المعارضة جريمة والمتمسك بمواقفه كالقابض على الجمر.

وبعد هذا التوشيح المستحق أبارك للأخ الفاضل المكرم على وجه الخصوص ولساكنة آفطوط عموما و اتمنى أن يكون بداية لمنح القنصل العام محمد ولد ببانه كل ما يستحق من تكريم و تقدير.

وما ننتظره اليوم وينتظهره كثيرون بفارغ الصبر هو تتويج مجهوده بتعينه على رأس إحدى الوزارات الحكومية، إيمانا منا بضرورة تشجيع أمثال السياسي العملاق والمحنك والدبلوماسي الناصع والإعتراف لهم بالجميل كما أردنا أن ننبه إلى ضرورة توشيحه في مناسبة هذه الذكرى عل التوشيح يرد ابسط الجميل لمئة ألف نسمة.

مراد ولد ازخيمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى