الأخبار

السيدة الأولى تشرف على انطلاق الملتقى التشاوري لتدعيم آليات التكفل بالأطفال

انطلقت صباح اليوم الاثنين، بمقر الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج، تحت الرعاية السامية للسيدة الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، أعمال الملتقى التشاوري لتدعيم آليات التكفل بالأطفال المنظم من طرف وزارتي الداخلية واللامركزية، والعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

ويهدف هذا اللقاء التشاوري، الذي يدوم يومين، إلى تنسيق جهود مختلف المعنيين وتحديد الأدوار من أجل تطوير آليات التدخل للتصدي لظاهرة ضياع الأطفال، والتحسيس بآلية الرقم الأخضر للإبلاغ عن هذا الضياع، وتعبئة الشركاء في التنمية ووسائل الإعلام للمشاركة في التصدي لهذه الظاهرة.

وينتظر من هذا اللقاء الخروج بجملة من المعايير كمنطلق للعمل بين الجهات المختصة، واعتماد توصيات لتطوير أساليب عمل مختلف الهيئات وتمكين هيئات المجتمع المدني المعنية باعتبارها قوة اقتراحية، وتشكيل لجنة مشتركة للتنسيق والمتابعة وتطوير خطط العمل.

جرى افتتاح هذا اللقاء التشاوري بحضور معالي وزير الداخلية واللامركزية ومعالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة والمدير العام للأمن الوطني وممثلي السلطات الإدارية والأمنية بولايات انواكشوط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى