الأخبار

موقع: عمد الترارزة يقولون إنهم تعرّضوا لـ”مؤامرة دنيئة” من عمدة الركيز (تفاصيل)

قال أحد عمد ولاية الترارزة، فضّل عدم ذكر اسمه في تصريح لتقدمي إن العمد تفاجئوا من الخبر الذي نشرته بعض المواقع عن عقدهم اجتماعا في منزل عمدة الركيز محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا أيدوا فيه التعديلات الدستورية، مؤكداً أن ما تم كان تحايلاً من ولد احمدوا حيث دعا العمد لعشاء في منزله، غاب عنه الكثير من عمد الترارزة، و ذلك لتدارس أوضاع رابطة العمد التي يرأسها و التي كان هذا الاجتماع أول احتماع لها منذ ثمان سنوات، و لم يكن من ضمن جدول أعمال الاجتماع ما له علاقة بالتعديلات الدستورية. يقول المتحدث لتقدمي.

و أضاف العمدة الذي تحدث لتقدمي أن الصورة التي نشرت في بعض المواقع للاجتماع تم التقاطها خلسة من الهاتف الشخصي لعمدة الركيز الذي وزعها على المواقع، مشفوعة بمعلومات مغلوطة، و قد احتج العمد على نشرها فقال لهم إن صحفيا أخذها من هاتفه دون علمه، و هو ما اعتبره العمد ضحكاً على ذقونهم، يقول العمدة الذي تحدث لتقدمي.

و قال المتحدث إن ولد احمدوا طالب في نهاية الاجتماع بإصدار بيان لدعم التعديلات غير أن العمد رفضوه بالإجماع، و كان أكثرهم مرونة أولئك الذين اشترطوا لقاء الرئيس قبل إصداره، غير أن ولد احمدوا لعب لعبته الحقيرة ـ يقول العمدة ـ في تمرير هذا الخبر المكذوب للصحافة بشكل غير نزيه.

و قال المتحدث إن هنالك مساع من بعض العمدة للدعوة لاجتماع في الأيام القادمة لسحب رئاسة رابطة العمد من عمدة الركيز، بسبب هذه الممارسات غير النزيهة التي تعوّدوا منه. حسب قوله.

و أضاف المتحدث أن عبد الله السالم ولد أحمدوا (والد العمدة) يسعى هو الآخر لدعوة البرلمانيين السابقين في الترارزة لفبركة خطة كالتي قام بها ابنه في حق العمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى