الأخبار

بوجدور : “سلطانة خيا” تدعي حصار منزلها لإخفاء استفزازاتها

عاين مراسل قناة كاب24 تيڤي لحظة وصول ممثلين من المجلس الوطني لحقوق الانسان لمنزل الانفصالية “سلطانة خيا” بمدينة بوجدور أمس الإثنين.
وحسب مصادر عليمة أن زيارة وفد المجلس الوطني لحقوق الانسان إلى مدينة بوجدور يأتي في إطار مقابلة “الانفصالية سلطانة خيا” وأخذ شهادتها حول المزاعم المتعلقة بتعرضها لتجاوزات في مجال حقوق الإنسان.
وتضيف المصادر عينها أن الوفد الحقوقي جاء لمعاينة مسكنها، بعد ادعاءها أنه يعيش حصاراً أمنياً وأنها تمنع من مغادرته، لكن الانفصالية رفضت استقبال الوفد الحقوقي وشرعت في شتمهم واهانتهم بكلام ساقط.
وحسب أشرطة وصور متداولة فإن باب منزل المعنية مفتوح وأنها تتحرك بكل حرية بمعية باقي أسرتها ولا توجد أي تعزيزات أمنية تحاصر المنزل.
وحسب ماتمت معاينته سلفاً، فمنزل “سلطانة خيا” لا يعيش حصاراً أمنياً كما تدعي وأن الأخيرة هي من تستفز المواطنين والمارة من قرب مسكنها عبر استعمال عبارات مسيئة للوحدة الترابية للمملكة المغربية خلال مرور سيارات السلطات المحلية والأمنية بغية استفزازهم.
كما سجلنا في فتراة سابقة، استغلال “الانفصالية سلطانة خيا” أعلام جبهة البوليساريو الانفصالية لاستفزاز المواطنين المغاربة الذين يعبرون من الشارع الذي تقطن به والذين يعلمون أن مسرحية هذه الانفصالية ماهي إلا ذريعة لكسب مال جبهة البوليساريو الانفصالية التي تحاول من خلال “سلطانة” وغيرها تزييف حقيقة وضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

مواقع مغربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى