الأخبار

تجكجة: اجتماع تحسيسي بأهمية فتح مكتب جهوي للمساعدة القضائية

ترأس والي تكانت السيد المختار ولد حنده، الأربعاء بمباني الولاية اجتماعا بحضور السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الجهوية بالإضافه إلى بعثة من وزارة العدل، خصص لشرح أهداف فتح مكتب جهوي خاص بالمساعدة القضائية.

وأوضح الوالي أن هذا اللقاء يأتي في إطار التحسيس بهذا المكتب الذي يعتبر جزءا من برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي إلى تقريب الخدمة العمومية من المواطن.

وأضاف أن توفير هذه الخدمة للمواطن الفقير يبرهن على تعلق القيادة الوطنية بتوفير حق التقاضي للجميع دون أي تأثير مادي من خلال تكفل الدولة بهذا الجانب.

وبدوره أكد رئيس البعثة المكلف بمهمة بوزارة العدل السيد آدو ولد ببانه أن الوزارة فتحت بشكل رسمي بمدينة تجكجة مكتبا خاصا بالمساعدة القضائية بهدف مساعدة المتقاضين الفقراء من مواطنين وأجانب مقيمين في موريتانيا.

كما استعرض تشكلة ومهام هذا المكتب والإجراءات القانونيه والمادية المطلوبة والمهام المنوطة به لمساعدة المستهدفين، مشيرا إلى أن القرارات المتخذة من قبل أعضاء المكتب لاتؤخذ إلا بالاجماع.

من جانبه استعرض وكيل الجمهوريه بمحكمة ولاية تكانت السيد محمد ولد بلال إيجابيات هذا المكتب، مؤكدا أن أي مواطن عاجز عن متابعة حقه سيجد القائمين على هذا المكتب في انتظاره للمساعدة في استرجاع حقه الذي كان العجز المادي يقف حجر عثرة أمام حصوله عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى