الأخبار

حملة في مواقع التواصل الاجتماعي بتونس حول هدية “سمك موريتانيا “

حملة أطلقها رواد موقع التواصل الإجتماعي” فيسبوك “في تونس حول السمك الذى أهدته لبلادهم حكومة موريتانيا وأطلق بعضهم “هاتشاك” يحمل عنوان #الحوت_استحقاق_يا_عصابة_السراق.

وكانت موريتانيا قد أرسلت يوم الأربعاء الماضي مساعدات طبية وغذائية تمثلت فى 15 طنا من السمك لتونس لدعم مواجهة فيروس كورونا الذى يضرب البلاد.

وكالة الأنباء الموريتانية (رسمية) أكدت أن” طائرتين للخطوط الجوية الموريتانية حطتا في مطار قرطاج الدولي تحملان المساعدة الموريتانية”.

وحسب المصدر تضمنت المساعدات 15 طنا من الأسماك وعددا من أجهزة التنفس وأسرة الإنعاش والكمامات الطبية بالإضافة إلى فريق طبي ضم أطباء وممرضين لتعزيز ودعم الطواقم الطبية التونسية.

فى المقابل عبّر عدد كبير من التونسيين عن فرحهم بهدية موريتانيا وأكد أغلبهم أنهم لن ينسوا جميل موريتانيا خصوصا تلك الهبة الخاصة.

الإعلامي سمير الوافي علق:

Samir Elwafi

شكرا لكل الدول التي ساعدت تونس.. لكن المساعدة التي مسّت أعماقنا أكثر هي التي أرسلتها دولة موريتانيا.. التي رغم ظروفها جادت بما عندها.. وكانت معاني مساعدتها أكبر وأعمق وأغلى من حجمها.. وخاصة حين أضافت إلى الكمية الرمزية من الأدوية والمعدات.. 15 طنا من الأسماك التي تمثل ثروة موريتانيا الطبيعية الأساسية وإنتاجها الطبيعي الأكبر.. حيث يجود البحر في موريتانيا بأجود أنواع الأسماك التي تقوي المناعة..!

موريتانيا (…) لا تملك ميزانيات الدول العظمى لكنها تملك القيم الإنسانية المنقرضة في هذا العالم..

وعلف أيضا:

Kamal Ayadi King

حين تُهدِينَا الشّقيقةُ موريتانيَا كميّةً من السّمكِ، لأنّها لا تملك أجهزة طبِّيّة، فهذا لا يدعُو للضّحكِ، بلْ للبُكاء، تأثّرًا بنُبلِ مشاعرِ بلدٍ أرادَ أن يحضننا ويبكى معنا لحالنا، وهو لا يملكُ غير مُلوحة دموعهِ التى تَرْجَمَهَا إلى صناديقِ سمكٍ. فشكرًا..

أنباء انفو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى