الأخبار

اتحاد القناصلة الفخريين بموريتانيا يعقد دورته الثانية بحضور وزير الخارجية / صور

عقد اتحاد القناصلة الفخريين بموريتانيا مساء اليوم الجمعة 18 ينونيو 2021 الدورة الثانية لمؤتمره بالأكاديمية الدبلوماسية
بنواكشوط .

وتنظم الدورة تحت شعار: “موريتانيا رائدة العمل الدبلوماسي في محيطها العربي والافريقي”

حفل افتتاح المؤتمر الذي حضره وزير الخارجية الموريتاني السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد ، حضره عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين بموريتانيا ، والقناصلة الفخريين يتقدمهم أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد .
_-105.jpg
وتعاقب على الخطابة في الحفل كل من القنصل الشرفي لرومانيا في نواكشوط سعادة السيد سعدنا جدانا ، والأمين العام لاتحاد القناصلة الشرفيين بموريتانيا سعادة السيد بوننه محمد محمود القنصل الشرفي للرأس الأخضر بنواكشوط ، ووزير الخارجية معالي السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد .
_-106.jpg
بدأت فعاليات المؤتمر بدقيقة صمت ترحما على أرواح قناصلة فخريين قضو خلال السنة المنصرمة طالب بها القنصل الشرفي لرومانيا السيد سعدنا جدانا ، الذي باسم رئيس مكتب القناصلة الفخريين بموريتانيا .
وقد ثمن في كلمته عمل مكتب الاتحاد بقيادة رئيسه محمد ولد محمد محمود ، كما شكر وزير الخارجية على دعمه المتواصل لاتحاد القناصلة ومنحه مقر الاكادمية لتنظيم هذا المؤتمر مؤكدة على ضرورة أن يلعب القناصلة الشرفيين دورهم في التمثيل وترقية العلاقات بين وطنهم والبلدان التي يمثلون.

الامين العام لاتحاد القناصلة الفخريين بموريتانيا بوننه محمد ، قنصل الر أس الأخضر بموريتانيا تحدث عن أهمية اتحاد القناصلة الفخريين  وتاريخ تأسيسه في موريتانيا، حيث يعود إلى 2018 ، ويضم 42 قنصلا في إطار منظم يهدف الى مد جسور التعاون بين موريتانيا والدول التي يمثلون ، وهو عضو مؤسس في اتحاد القناصلة الفخريين العرب وعضو نشط في الاتحاد الدولي للقناصلة الفخريين .
_2-51.jpg
معالي وزير الخارجية الذي افتتح المؤتمر بصفة رسمية أكد في خطابه على دعم الدولة للقناصلة الشرفيين الذي هو توجيه من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، مثمنا دورهم في تشجيع تمثيل دول مانحة ودول تمثل العلاقة معها قيمة اضافية ومن أدوراهم التعريف بالبلد ومنح فرص استثمارية للوطن والتعريف به سياحيا وثقافيا

ونوه الوزير بشعار المؤتمر الذي كان مهما وفي وقته حيث أن بلادنا كانت لها نشاط الدبلوماسي مكثف لرئيس الجمهورية الذي حضر بقوة في قضية دول الساحل ودول الجوار وقام بجولات دبلوماسية ناجحة في عواصم أوربية ، كزيارته لمقر حلف شمال الأطلسي .
وشدد الوزير في كلمته على أن آفاق التعاون بين الوزارة والقناصلة واعدة مؤكدا دعمه لاتحاد القناصلة الفخريين بموريتانيا ومثمنا جهودهم التي تعزز وتوازي ما تقوم به البعثات الدبلوماسية للبلد .
_-104.jpg
_-107.jpg
_-103.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى