الأخبار

إذاعة موريتانيا تنظم ندوة حول مكاسب التنمية وتنمية المكاسب خلال العشرية الأخيرة(صور)

نظمت إذاعة موريتانيا الليلة البارحة (مساء الثلاثاء) فاتح يناير 2019 ، ندوة فكرية حول حصيلة عشر سنوات من الإنجازات تحت عنوان ” مكاسب التنمية وتنمية المكاسب” ، وذلك بحضور المدير العام لإذاعة موريتانيا السيد سيدي مولود ولد ابراهيم، وعدد من الشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية.
افتتحت الندوة بآيات من الذكر الحكيم قرأها القارئ الناجي ولد ابلال ، ثم تلتها كلمة المدير العام لإذاعة موريتانيا، الذي تحدث عن دور الإعلام ومكانته في التنمية، مثمنا حصول رئيس الجمهورية على جائزة مانديلا للأمن لسنة 2018، والتي تأتي ضمن ما تحقق من مكاسب حول استراجية الأمن في القارة.

وأكد المدير العام لإذاعة موريتانيا، السيد سيدي مولود ابراهيم، في كلمة بالمناسبة، أن الإذاعة تحرص على تجسيد رؤية رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، الرامية إلى جعل الإعلام رافعة للتنمية وركيزة محورية في تشكيل الوعي وتكريس القيم الثقافية الراقية والمثل الحضارية المنبثقة من التعاليم الناصعة للإسلام.

وأوضح أن الإذاعة تشكل فضاء لترسيخ قيم التعددية ومبادئ الديمقراطية، حيث ستعمل على تمكين مختلف الفاعلين وحملة الرأي وتيارات الفكر والثقافة والأدب وأطياف المجتمع المدني من الولوج إلى منبر الخدمة العمومية بما ينسجم مع الثوابت الوطنية، مبرزا أن هذا المنتدى الإعلامي الذي تنظمه هذا المساء سيتواصل لطرح ونقاش جميع المواضيع التي تشغل الرأي العام الوطني.

وبين أن هذه الندوة تهدف إلى تقديم قراءات علمية ومقاربات موضوعية لحصيلة عشر سنوات من الإنجازات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية تجسيدا للمشروع المجتمعي الذي رسمه ونفذه على أرض الواقع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

وتهدف هذه الندوة إلى تقديم قراءات علمية ومقاربات موضوعية لحصيلة عشر سنوات من الإنجازات السياسية والإجتماعية والإقتصادية.
وتأتي هذه الندوة كبداية لمنتدى الإذاعة الذي انطلق فاتح يناير 2019 ويستمر بداية كل شهر، كما أعلن المدير العام .

وشهدت الندوة تقديم ثمانية عروض علمية أشرف عليها عدد من الدكاترة والباحثين والمختصين، تناولت الندوة المحاور التالية :
ـ الإصلاحات الدستورية والمؤسسية
ـ حضور الدبلماسية الاسلامية في المحافل الإقليمية والدولية
ـ خدمة العمل الإسلامي وفقا للمنهج الموريتاني
ـ تعزيز حقوق الإنسان وترسيخ الوحدة الوطنية
ـ التحول الإقتصادي الحصيلة التنموية ـ البنية التحتية ـ الإسكان ـ الطرق ـ التعليم ـ الصحة
ـ المفقاربة الأمنية المتعددة الأساليب والوسائل
ـ مكااسب الثاقافة والإعلام ودورعهما في التنمية.
وقد جرت الندوة بحضور عدد من الخبراء والباحثين وقادة الرأي والفكر .
img-20190101-wa0131.jpg
222222222200000.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى