الأخبار

أطار وزير النفط يشرف على تنصيب يحي ولد عبد القهار رئيسا للمجلس الجهوي لولاية آدرار (صور)

أشرف وزير النفط والطاقة والمعادن السيد محمد ولد عبد الفتاح اليوم الاحد رفقة والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه بمباني الولاية على تنصيب المجلس الجهوي لولاية آدرار برئاسة السيد يحيى ولد عبد القهار.

وتم خلال حفل التنصيب انتخاب النواب الثلاثة لرئيس المجلس الجهوي وهم السادة :

مولاي الزين ولد أحمد شريف
محمد الغالي أحمد المعيوف
أعزيزة أحمد حبت
وأوضح السيد الوزير في كلمة له بالمناسبة أن إنشاء المجالس الجهوية جاء بعد خوض الاستحقاقات الانتخابية الاخيرة التي جرت في ظرف متميز يطبعه الامن والشفافية والمنافسة الشريفة بإشراف مباشر من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وكانت موضع إشادة من المجتمع الدولي.

وأبرز المكانة المحورية للامركزية في اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز حيث تم الاعلان عن السياسة الوطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية وزيادة المخصصات المالية الممنوحة للجماعات الاقليمية إضافة الى تنفيذ العديد من برنامج دعم التنمية المحلية والمصادقة على اعداد استراتيجية وطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية.

وبدوره هنأ والي آدرار رئيس وأعضاء المجلس الجهوي على ثقة الشعب، مشيرا الى أن المجالس الجهوية كانت حلما تحقق بفضل الرؤية الواضحة لرئيس الجمهورية لدورها المحوري في دعم التنمية المحلية .

وأكد استعداد الادارة للتعاون مع المجلس من أجل تحقيق طموح وآمال المواطنين .

ومن جهته شكر رئيس المجلس الجهوي رئيس الجمهورية على أفكاره النيرة معلنا انطلاقة جديدة للشعب الى بر الامان والتنمية والرخاء مستعرضا ما تحقق للشعب الموريتاني من انجازات خلال العشرية الاخيرة.
وقال إن المجالس الجهوية تعتبر أداة للتنمية المحلية راجيا أن تكون عند حسن ظن ساكنة الجهة.
وحضرت حفل التنصيب السلطات الادارية والامنية وبعثة من زارة الداخلية واللامركزية .

img-20181015-wa0012.jpg
img-20181015-wa0013.jpg
img-20181015-wa0015.jpg
img-20181015-wa0018.jpg
img-20181015-wa0021.jpg
img-20181015-wa0023.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى