الأخبار

تخرج الدفعة الثامنة من طلاب الجامعية اللبنانية الدولية في موريتانيا (صور)

احتفت الجامعة اللبنانية الدولية في موريتانيا مساء الخميس 26 يوليو 2018 بتخرج الدفعة الثامنة من طلابها ، في حفل بهيج أقيم بحرم الجامعة قرب طريق صكوك .

كما احتفلت الجامعة اللبنانية الدولية في موريتانيا كذلك بعشريتها الأولى في موريتانيا تحت شعار عشر سنوات من النجاح والتميز .

وأقيم الحفل تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. سيدي ولد سالم ، وبحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدولية معالي الوزير عبد الرحيم مراد ، وجمع من الأساتذة والباحثين بالجامعة والخريجين والمدعوين، وجمع غفير من أهال الخريجين وأساتذة الجامعة .

المدير الأكادمي للجامعة اللبنانية في موريتانيا الدكتور شامخ ولد امبارك وخلال كلمته في الحفل شكر معالي الوزير عبد الرحيم مراد ونائبه د. سمير أبو نصيب وعميد كلية التربية د. أنور كوثراني على حضورهم ومشاركتهم في حفل تخرج الدفعة الثامنة من الجامعة اللبنانية في موريتانيا ، وعشر سنوات من النجاح والتميز .

وأضاف أن النظم الأكاديمية المتميزة للجامعة ونجاح خريجها في ولوج سوق العمل مكن من ريادتها ووضع بصمتها على خريجي التعليم العالي في البلد .

وطالب ولد امبارك بتسريع الإجراءات المتعلقة باعتماد شهادات المستر لخريجي الجامعة اللبنانية في موريتانيا .

رئيس الجامعة اللبنانية الدولية معالي الوزير عبد الرحيم مراد اعتبر أن الجامعة اللبنانية الدولية تعتبر خيطا تربويا متينا واصلا بين مشرق الأرض ومغربه منبها إلى أن الثروة البشرية تحتاج إرادة ، واستيعاب للعقول الواعدة والتخطيط لاستعادة العقول المهاجرة ، وهو ما تسهر عليه الجامعة اللبنانية ، مثنيا على السلطات الموريتانية ، وما قدمته من خدمة للتعليم وكسب المعارف .

وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. سيدي ولد سالم هنأ ذوي الطلاب معتبرا أن الاستثمار الحقيقي في تعلم الأبناء ، وأكد الوزير أن اعتماد الماستر لن يكون بعيد المنال نظرا لأنهم اعتمدو قبل فترة ليصانص من ثلاث جامعات خاصة على رأسهم الجامعة اللبنانية ، مطالبا الجامعة باكتتاب أساتذة وتخفيض رسوم التسجيل .

وقد ضمت الدفعة الحالية من خريجي الجامعة اللبنانية في موريتانيا 72 طالبا من ثلاث كليات واثني عشر تخصصا .

وضم الحفل فقرات متنوعة بينها شهادات للخريجين من الجامعة وأخرى من الأساتذة ، وكلمة باسم الخريجين مع اليانا ابراهيم الأولى على مستوى الجامعة ، إضافة إلى دقيقة صمت للترحم على أرواح من فقدتهم الجامعة خلال السنة المنصرمة ، الدكتور محمد فاضل فزاز ، والطالبة المعلومة جا باتي .

وأشفع الحفل بألعاب نارية وأغاني وأهازيج تفاعل معها الخريجون والأهالي ليبقى حفل تخرج الدفعة الثامنة من الجامعة اللبنانية بنواكشوط في ذكريات جميع من حضره .
img_3111.jpg
img_3132.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى