الأخبار

وزير المالية السعودي يتراجع عن تصريحات سابقة أثارت زوبعة في الإعلام

قال وزير المالية محمد الجدعان، إن الخطوات التي تقوم بها المملكة ليست تقشفا، بل هي تركيز على رفع كفاءة الإنفاق.

وأضاف الجدعان أن الحكومة ستركز بشكل خاص على دعم القوة الشرائية للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط من خلال (حساب المواطن)؛ لمساعدتهم في مواجهة مبادرات تصحيح أسعار الطاقة.

وأوضح أن المملكة ستزيد من عمق واتساع أسواق رأس المال، وسوف تمضي قدماً في برنامج الخصخصة، وستواصل تشجيع نمو الأعمال التجارية الخاصة، مضيفاً: “هذه أهداف طموحة يمكن تحقيقها، وتخلق العديد من الفرص الجيدة للاستثمار وللشراكة معنا لبناء اقتصاد سعودي حديث ومتنوع ومرن”.

وأشار إلى أن المملكة في خضم تحول اقتصادي لم يسبق له مثيل، وأن رؤيتها تمثل خارطة طريق واضحة جدا للمكان الذي تستهدف أن تصل إليه، مؤكداً أنه تم بالفعل إحراز تقدم كبير على الأخص في الإصلاحات الواسعة النطاق التي نُفذت مؤخراً – بدءاً من تصحيح أسعار الطاقة والتركيز على دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكانت تصريحات سابقة للوزير السعودي أثارت جدلًا واسعا بين السعوديين حيث قال فيها “إن رجال الأعمال والقطاع الخاص قد يتعرضون لخسائر بسبب إجراءات التصحيح الاقتصادي والاقتصاد بشكل عام، ولكن ليس بسبب الحكومة، مؤكداً ضرورة قبول الدورة الاقتصادية”، وهو ما اعتبره البعض بمثابة صدمة مرعبة تعرض لها القطاع الخاص السعودي، لاسيما أنه فهم منها عدم نية الحكومة التدخل لحماية أحد وأن معايير السوق ، “العرض والطلب” و”الربح والخسارة” سيتم تطبيقها بشكل كامل وشامل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى