الأخبار

هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية تجري سلسلة عمليات قسطرة للقلب في مستشفى الشيخ زايد

انطلقت اليوم بمستشفى الشيخ زايد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط سلسلة عمليات جراحة قسطرة القلب لعلاج أمراض القلب وانسداد الشرايين وضيق الصمامات منظمة من طرف هيئة الإغاثة الإسلامية في موريتانيا وبالتعاون مع قسم أمراض القلب بمستشفى الشيخ زايد..

رئيسة مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بموريتانيا السيدة مسعودة منت بحام رحبت في مستهل كلمتها بالاستشاريين السعوديين وشكرت لهم ما تحملوه من عبء من اجل الوصول الى هنا لتقديم العلاج للمرضى متمنية لهم مقاما طيبا في بلدهم الثاني موريتانيا..
_1-23.jpg
وعبرت عن غبطتها لبدء العمل في هذه العمليات القسطرة القلب وقالت إن الهيئة حريصة على التدخل الدائم والمستمر لصالح أصحاب الحاجات من الفقراء والمرضى والمحتاجين وأضافت أن تنظيم هذا البرنامج الصحي للمرة الثالثة في موريتانيا بالتعاون مع مستشفى الشيخ زايد هو دليل على العناية التي توليها السلطات الموريتانية للعمل الخيري في البلد مشيرة إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن برامج هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية في موريتانيا الرامية إلى مؤازرة الفقراء والمحتاجين والوقوف معهم في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية وقالت ان هذا العمل جزء من المشاريع الخيرية الجبارة للهيئة في موريتانيا..

_2-27.jpg

يأتي تنفيذ هذا البرنامج الصحي في موريتانيا من طرف هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي بواسطة مجموعة من كبار الاستشاريين ورجاحة القلب السعوديين بقيادة الاستشاري الدكتور علي مسعود ويهدف البرنامج إلى مساعدة المرضى المحتاجين في موريتانيا وقد سبق ان نفذت الهيئة عدة برامج في هذا الصدد..
ومن المتوقع بحسب ما هو مخطط ان تدوم العملية ثلاثة أيام على أن يتم إجراء 30 عملية قلب قسطرة فضلا عن استشارات وخدمات صحية اخرى موازية..

_3-21.jpg

وقد توافد العشرات من المرضى منذ صباح اليوم على مستشفى الشيخ زايد من اجل الاستفادة من خدمات الهيئة خصوصا وان هذه العمليات مكلفة وغالبا تجري في مستشفيات خارج البلد وتكون مكلفة حيث لا يستطيع الكثيرون تغطية نفقات العلاج وملحقاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى