الأخبار

الأليزي يصدر بيانا بشأن لقاء الرئيس الموريتاني بنظيره الفرنسي (صور)

وصل الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الأربعاء 12 ابريل 2017 إلى قصر الأليزيه بباريس من أجل لقاء الرئيس الفرنسى أفرانسوا أولاند.

وقد أستقبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز عند بوابة القصر من قبل الرئيس الفرنسى وبعض معاونيه.

وأصدر قصر الإليزى بعد اللقاء بيانا صحفيا من باريس أرفقه بصور من زيارة الرئيس الموريتاني لنظيره الفرنسي.

وأورد البيان الصحفي الذي ترجمه موقع الصحراء أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند هنأ موريتانيا على النتائج التي تم الحصول عليها في مجال مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة في مجال الوقاية من التطرف، كما أشاد بمشاركة الرئيس الموريتاني الحاسمة في حل سياسي للأزمة الأخيرة في غامبيا.

ووفق البيان فقد أكد هولاند على استعداد فرنسا لدعم G5 الساحل في مجال التنمية والأمن، مشيرا إلى استعداد فرنسا على الخصوص لدعوة قوة المجموعة المزمع إنشاؤها دعما عملياتيا من خلال قوة برخان ولكن وأيضا في مجال التدريب والمعدات.

وأبدى هولاند أمله في زيادة الاتحاد الأوروبي لدعمه للمجموعة وغرب أفريقيا، معربا عن فخره بالدعم المقدم من طرف بلاده لموريتانيا لاسيما دعم مشاريع التعليم والتوظيف، وحيّا أيضا إنشاء محطة للطاقة الشمسية في مدينة كيفة بدعم مالي من فرنسا، والتي ستنتهي بحلول نهاية هذا العام واصفا إياها بأنها مثال ملموس على تنفيذ اتفاق باريس حول المناخ والطاقة المتجددة في القارة الأفريقية.

وقد دامت المباحثات بين الرئيسين قرابة الساعة، وشملت جلسة ثنائية بين الرئيسية، وجلسة موسعة شارك فيها مسؤولون من الجانبين.
_3-13.jpg
_1-18.jpg
_4-8.jpg
_5-5.jpg

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى