الأخبار

نساء موريتانيا يحتفين بالعيد الدولي للمرأة والوزارة الوصية تطلق حملة لتباعد الولادات

احتفت المرأة الموريتانية اليوم الأربعاء الثامن مارس 2017 بالعيد الدولي للمرأة ، الذي يتم الاحتفال به هذه السنة تحت شعار : “المرأة في عالم العمل المتغير” .

ويعتبر العيد الدولي للمرأة عطلة للنساء في دول كثيرة بينها بلادنا، وتسير فيه النساء مسيرات مطالبة بالانصاف والعدالة الاجتماعية وتكافئ الفرص مع الرجل ، كما يتم فيه تقييم المنجز خلال السنة المنصرمة في قضايا مناصرة المرأة وحقوقها ، وفي بلدان كموريتاني يتم تقديم معارض لعمل المرأة والقيام بعدة أنشطة.

وخلال تخليد اليوم العالمي للمرأة هذه السنة أطلقت وزارة الشؤون الإجتماعية والأسرة حملة وطنية لتباعد الولادات و الاستقرار الأسري تحت شعار”الصحة الانجابية … امرأة منتجة و اسرة مستقرة” ، وذلك من اجل تلافي الوضعية المتأخرة لبلادنا في مجال وفيات الأم و الطفل التي تصل الى 586 من كل 100 ألف ولادة حية فضلا عن ارتفاع مستوى الأمية بين صفوف النساء و غياب الوعي بأهمية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة في مجال الصحة الإنجابية .

وتتضمن فعاليات هذه الحملة اطلاق قوافل تنموية تركز على الجوانب المتعلقة بالصحة والتحسيس وتوزيع المواد الغذائية وإطلاق مكونة للمشاريع المدرة للدخل على مدى أسبوع لصالح 19 بلدية في منطقة لحداده بولايات الحوضين و لعصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى