الأخبار

مشروع أوربي لدعم اللامركزية والتنمية المحلية بموريتانيا بمبلغ يزيد على مليونين ونصف المليون أورو

أطلق الاتحاد الأوربي والتعاون الألماني عبر منظمة (GIZ ) وبالشراكة البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب (PNIDDLE ) صباح اليوم الثلاثاء 10 فبراير مشروع تكوين الفاعلين في ميدان اللامركزية بموريتانيا الممول من طرف الهيئتين ب2.750.000 يورو والذي يستمر لمدة 24 شهرا ما بين دجمبر 2014/ 2016 ويستفيد منه 1000 شخص ما بين عمدة ومستشار وموظف بلدي في 100 بلدية بـ 10 ولايات من ولايات البلد.
ويهدف المشروع حسب القائمين عليه الى دعم قدرات الفاعلين في ميدان اللامركزية لتمكينهم من القيام بدورهم بصفة فاعلة بتحقيق أهداف اللامركزية وتفعيل السلطة المحلية.
وقد افتتحت التظاهرة التي تدخل في اطار الدعم ا الأوربي في مجال التنمية المحلية واللامركزية من طرف كل من سفير الاتحاد الأوربي خوسيه آنتونيو ساباديل، والسفيرة الألمانية سيف كير إبرلين، ومدير المجموعات المحلية بوزارة الداخلية واللامركزية عبدي ولد حرمة، ومنسق البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب محمد ولد بابته وكذلك مديرة (GIZ ) كلوديا آرميس إضافة الى العديد من المنتخبين المحليين والأطر.
وقد وزع على هامش إطلاق المشروع بيان صحفي من طرف منظمة التعاون الألماني (GIZ ) هذا نصه:
أقام الاتحاد الأوربي والتعاون الدولي الألماني عبر منظمة (GIZ ) حفل افتتاح مشروع تكوين المتدخلين في ميدان اللامركزية بموريتانيا.
يندرج هذا المشروع في اطار البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب (PNIDDLE ) الذي أحدث من طرف الحكومة الموريتانية وانطلقت فعالياته سنة 2014.
يمول المشروع كل من الاتحاد الأوربي والتعاون الدولي الألماني ويقوم بتنفيذه المنظمة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ ) عبر برنامجها الحوكمة الرشيدة.
يهدف المشروع الى تكوين 1000 شخص بين منتخبين محليين( عمد مستشارين بلديين) وموظفي البلديات وذلك الى غاية نهاية 2016.
يعمد المشروع الى دعم قدرات المتدخلين في اللامركزية للقيام بدورهم بصفة فاعلة للتمكن من تحقيق اللامركزية وتفعيل السلطة المحلية ، ويعود هذا المشروع بالنفع على مواطني المائة بلدية التي يشملها البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب (PNIDDLE ) وخاصة منها الفئات المعوزة.
يتميز التعاون الألماني الموريتاني في مجال اللامركزية بعلاقة تتسم بالثقة المتبادلة، وتتعزز هذه العلاقة بالمساهمة في التكوين في مجال اللامركزية عبر البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية (PNIDDLE ) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى