مقالات

ردا على معالي الوزير الأول.. دون تحية

كنت قد آليت على نفسي أن لا أرد على استفزازات معاليكم، لا خوفا كما تعلمون، ولا طمعا كما تذكرون، لكن نباح كلابكم بلغ مداه، وسيل سبابكم بلغ زباه، حتى ظن البعض بي وهنا أو تراجعا.. أما وأنكم – صاحب المعالي- قد قررتم التصعيد… فليكن..
كنت أتمنى بل أحلم أن يكون وكيلكم لي ندا، لكنكم للأسف استعنتم على ضواري الأسود بفئران أنهكتها التجارب، وبما أنكم – صاحب المعالي- وفرتم علي جهدا، فلن أبخل في الرد عليكم عرفانا بالجميل…
صاحب المعالي… هل بلغ بكم الرعب مني حد وصفي بالكتيبة الإعلامية المسلحة بمعلومات مسمومة…!!؟
“إن من يخطئ عد الواحد لا يمكنه أن يدير اقتصاد بلد بأرقام تتجاوز الترليونات….”
لا – يا صاحب المعالي- أنا مجرد شخص بسيط، مكمن قوتي أنني جرح في خاصرة وطن ينزف، وموقع ضعفك أنك من غرز السكين في تلك الخاصرة…
يا صاحب المعالي… ربما أوهموك أنني وزير أول… وربما أنك صدقت!!؟… كيف لا وأنت تحملني مسؤولية فساد أنت من اعترف به أمام الآمرين بالصرف..
ألست أنت القائل بملء فيك أن الفساد ما زال مستشريا في معاقل الدولة وأن تعيين الأقارب ومنح الصفقات للمقربين هو الصفة السائدة فيها!!؟…
ألست – وأنت العارف- من أسهبت في تفاصيل عمليات الاحتيال التي تحدث في ظل إدارتك للوزارة الأولى… أهو الرئيس منعك من وقف هدر المال العام!!؟… أم أنك من يهدره ولا تعير الرئيس أي اهتمام!!؟..
يا صاحب المعالي… ربما أوهموك أنني من أدار ATTM ومن تسبب في إفلاسها… أو ربما يتحدثون عن إدارتي ل ENER أو SAFA… إن التاريخ يا صاحب المعالي لا يرحم….
أو أنهم – صاحب المعالي- أوهموك أنني كنت وزير التجهيز والنقل وأنني من أشرف على مهزلة لعيون- كوبني تلك المسرحية التي أبانت حجم الفساد والفوضى في هذا البلد..!!؟
أو أنهم أقنعوك صاحب المعالي بأنني من يحارب حوار فخامة الرئيس لمجرد أن الدكتور مولاي ولد محمد لغظف… ذلك الإداري المتمكن …الرجل البشوش الخلوق…. هو من أوكلت إليه تلك الإرادة السامية…!!؟
يا صاحب المعالي… أهانت عليك نفسك وضاقت بك الحيلة، حتى أوكلت أمر البلاد والعباد لغلمان هم أهون عند الرأي العام من جناح بعوضة، يديرون مواقع أوهن عند الناس من بيت العنكبوت…!!؟
بخ بخ يا صاحب المعالي… لقد جئت بما عجز عنه سلفك… ونجحت في تحويل البلد إلى جنة خلد…
كيف لا ومواقعك النازفة صديدا… لا هم لها إلا نشر أفكارك البناءة.. تلك الأفكار المعتمدة على محاولات تشويه سمعة سلفك… لا لشيء إلا لأنك فشلت فيما نجح هو فيه… أور بما لأنه خرج نظيفا.. وكل مساحيق الدنيا على كل بحارها وأنهارها ومستنقعاتها لا يسعها تنظيف فساد ATTM لوحدها…
معالي الوزير الأول… أجب… فلو كنت مكانك لأجبت…
مستقيل وبدمع العين أمضي… هذه الصفحة من عمري وأمضي…

بادو ولد محمد فال امصبوع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى