الأخبار

ولد عبد العزيز : المعارضة تأخرت في زيارتها للولايات الداخلية ووضعيتنا الاقتصادية جيدة

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن المعارضة عندها الحق في التجول في الوطن وقد تأخرت في ذلك كثيرا ، وذلك في إشارة منه إلى الزيارات التي قام بها مؤخرا عدد من قادة منتدى المعارضة إلى الولايات الشرقية ، وجاء تصريحات ولد عبد العزيز أثناء زيارت قام بها اليوم الثلاثاء 15-03-2016 لمقاطعتي توجنين والرياض بولايتي نواكشوط الشمالية والجنوبية .

ولد عبد العزيز وخلال رده على سؤال حول الحوار قال إن السلطات مازالت متمسكة بالحورا وهناك اتصالات بين المعنين وسيتم التوصل إليه في الآجال القريبية على حد تعبيره .

وبخصوص الوضع الاقتصادي قال الرئيس الموريتاني إن وضعية البلد جيدة ، وبالنسبة لانعكاس بعض الأمور الدولية على موريتانيا فقد اتخذت الدولة التدابير وهي تتصدى للوضعية الراهنة ، وبفضل العمل المقام به في السنوات الماضية والاجراءات المتخذة من أجل محاربة الفساد وتخفيض المصاريف جعلت تأثيرات هذه الأزمة محدودة .

وقال رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز إن المواد الخام التي نصدرها للخارجة تأثرت كثيرا بانخفض سعرها العالمي إلى مادون 60% ورغم ذلك فليس هناك عجز في الميزانية بفضل الإجراءات المتخذة من شفافية في التسيير وتخفيض للمصاريف ومحاربة الفساد .

وبخصوص مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة قال ولد عبد العزيز إن دول الساحل الخمس تعكف على إنشاء قوة الاستباب الأمن ومحاربة الاتجار بالمخدرات والإرهاب في المنطقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى