Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

انتهاء إرسال دعوات الحضور للقمة العربية بالجزائر والأنظار تتوجه إلى مستوى مشاركة المغرب

أعلن فى الجزائر عن انتهاء رسائل الدعوة الموجهة  إلى القادة العرب البالغ عددهم 20 قائدا،  لحضور أشغال القمة العربية التي تحضتنها الجزائر فاتح الشهر المقبل.

وقد أكد عدد من الحكام العرب ممن وصلتنهم دعوة الرئيس عبد المجيد تبون ، الحضور شخصيا  للقمة العربية.

ولايعرف – إلى الآن- المستوى الذى سيشارك به المغرب فى تلك القمة  و هل سيحضر عاهل المملكة المغربية الملك محمد الساس ، شخصيا …؟.

معلقون على مستقبل قمة نفمبر المقبل فى الجزئر ، اعتبروا حضور الملك محمد السادس، إلى الجزائر ،  ومشاركته فى اجتماعات القمة العربية التى تعقد هناك، أكبر ضامن لنجاح القمة التى تعقد وسط أجواء من الخلافات العربية- العربية غير المسبوقة .

يذكر أن ديوان القصر الملكي فى المغرب،  لم يعلق على تأكيد مجلة “جون آفريك ” الفرنسية مشاركة  الملك محمد السادس، شخصيا فى قمة الجزائر.

و جاء فى  بيان لوزارة الخارجية الجزائرية صدر فى وقت سابق:  “بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، سلَّم اليوم الثلاثاء بالرباط، وزير العدل، حافظ الأختام، السيّد عبد الرشيد طبي، رسالة الدعوة التي وجهها السيد رئيس الجمهورية إلى العاهل المغربي، الملك محمد السادس، للمشاركة في أشغال القمة العربية الواحدة والثلاثون (31)، المزمع عقدها بالجزائر في الأول والثاني من شهر نوفمبر المقبل”.

وأضاف إن الدعوة “استلمها نيابة عنه، وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى