Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

ولد عبد العزيز يزور جامعة لعيون الإسلامية ويتفقد بعض المنشآت والبنتى التحتية بالمدينة

تفقد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الأحد ضمن المحطة الأولى من الزيارة التي يقوم بها لولاية الحوض الغربي، جامعة العلوم الإسلامية بمدينة العيون.

وتجول رئيس الجمهورية في الجامعة قبل أن يطلع على بيانات توضيحية حول مخطط هذه المنشأة التعليمية ويستمع إلى شروح عن أهدافها وبرامجها وخططها المستقبلية.

وقد أسست الجامعة سنة 2011 كأول تجربة في مجال لامركزية التعليم العالي، ويبلغ طاقم التدريس بها 62 أستاذا ما بين موظفين ومتعاونين، وتضم ثلاث كليات كلية لأصول الدين وكلية للشريعة وكلية للغة العربية والعلوم الإنسانية.

واستقبل رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا بوالي الولاية من طرف رئيس مجلس إدارة الجامعة الشيخ محمد فاضل ولد محمد الأمين ورئيسها السيد محمد ولد اعمر وعمداء الكليات والأساتذة والطاقم الإداري للجامعة.

كما زار الرئيس محمد ولد عبد العزيز مدرسة تكوين المعلمين بمدينة العيون.

التي أنشئت سنة 1993 وتحولت إلى مؤسسة ذات طابع إداري سنة 2006 وتتوفر على طاقم تأطير مكون من 28 معلما ويزاول التكوين فيها 507 تلاميذ معلمين.

وتقوم هذه المؤسسة بتكوين التلاميذ المعلمين الحاصلين على الباكلوريا مدة ثلاث سنوات.

وتجول رئيس الجمهورية في الفصول الدراسية واستفسر عن مستويات التلاميذ ومدى استجابة المناهج التربوية لتوجهات الدولة في مجال إصلاح التعليم.

وقد استقبل رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا بوالي الولاية من طرف وزير التهذيب الوطني ومدير المدرسة وعدد من مسؤولي قطاع التهذيب.

رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز أشرف صباح اليوم الأحد كذلك ضمن المحطة الأولى من زيارته لولاية الحوض الغربي على توزيع تجهيزات ومعدات رياضية على فرق وأندية الحوض الغربي.

وتستفيد من هذه المعدات الأندية والروابط الشبابية في مقاطعات الولاية الأربع.

وشملت التجهيزات التى قام بتوزيعها الأمين العام لوزارة الشباب والرياضة السيد امبارك ولد بيروك،أحذية وألبسة وكرات وشباك مرمى ومعدات رياضة .

وحضرعملية التوزيع التي تمت بدارالشباب بالمدينة والي الحوض الغربي ورئيس الإتحادية الوطنية لكرةالقدم.

كما زار رئيس الجمهورية المستشفى الجهوي بالمدينة وتلقى شروحا من القائمين عليه حول طاقته الاستيعابية وأهم أجنحته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى