Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الأخبار

وزير الصحة يزور مركز الصداقة ويشيد بتحسن خدماته الصحية

أدى وزير الصحة السيد احمدو ولد حدمين ولد جلفون

زوال اليوم الثلاثاء زيارة تفقد واطلاع لمستشفى الصداقة بانواكشوط.

وتدخل زيارة وزير الصحة لمستشفى الصداقة في إطار زيارات التفقد التي يقوم بها للاطلاع عن كثب على أوضاع المستشفيات والمراكز الصحية بالبلاد.

و مكنت هذه الزيارة الوزير من الاطلاع على أوضاع المرضى في هذه المنشأة الصحية ومدى تقريب الخدمات الصحية وتحسين جودة العلاجات.

وتفقد الوزير خلال زيارته للمستشفى مختلف أجنحته وعاين التجهيزات الطبية وتحدث مع الطاقم الطبي العامل به حيث قدمت له شروحا مفصلة من طرف مدير المستشفى الدكتور المصطفى ولد عبد الله عن سير العمل بهذه المنشاة الصحية.

و شملت زيارة الوزير جناح الحالات المستعجلة حيث زار قاعات الحجز والمعاينة واطلع على اوضاع المعاودين من المرضى،اضافة الى قسم الولادة حيث تفقد قاعات الولادة وقاعات العمليات القيصرية وجناح الاستشارة.

و تفقد الوزير كذلك جناح تصفية الكلى بمستشفى الصداقة الذي يسع عشر وحدات للتصفية. و خلال زيارته لقسم الاشعة استمع وزير الصحة الى شروح مفصلة حول التجهيزات الطبية التي يتوفر عليها المستشفى (اسكانير،وجهاز الامواج فوق الصوتية وجهاز تكسير الحصوات البولية) إضافة الى الاشعة السينية،كما تفقد جناح المختبر وجناح العمليات الجراحية.

واجتمع وزير الصحة في نهاية زيارة التفقد بالطاقم الطبي المتخصص للتباحث حول تحسين الخدمات الصحية النوعية ومدى تقريبها من المعاودين بالمستشفى ،مبديا في الوقت نفسه ارتياحه للتحسن الحاصل للخدمات الصحية بالمستشفى ،ومؤكدا على بذل كل الجهود للوصول الى خدمات صحية نوعية للحد من الرفع الى الخارج.

و حث العاملين بالمستشفى على صيانة التجهيزات الطبية،مشددا على ضرورة الحضور في أوقات العمل الرسمي والدوام الليلي.

وللتذكير فان مستشفى الصداقة تم تدشينه سنة 2010 وحسب القائمين علية فان احصائيات 2015 اظهرت أن عدد الاستشارات وصلت إلى 116939 سنويا إضافة إلى إجراء 4320 ولادة منها1080 ولادة قيصرية،كما تم حجز 9393مريضا بالمستشفى خلال سنة 2015 وأجريت به 2119 عملية جراحية.

و قد استفاد 91951 من التحاليل الطبية في مختبر المستشفى،كما تم الكشف بالاشعة على 17711 مريضا،مع وجود 45 الف مريض يتابعون العلاج به.

وبالنسبة للطاقة الاستيعابية للمستشفى فان قسم الولادة يضم 19 سريرا و جناح الاطفال 26 سريرا والجراحة25 سريرا والانعاش 4 أسر والطب الباطني 9 اسرة.

ورافق وزير الصحة خلال الزيارة الامين العام للوزارة السيد احمد ولد اجه والمكلف بمهمة لدى وزير الصحة السيد احمد جدو ولد الزين .

وما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى