الأخبار

بنت يمار تقدم أوراقها لرئيسة لاتحاد السويسري سفيرة لموريتانيا

قدمت صاحبة السعادة السيدة السالكة بين يمار، سفيرة موريتانيا وممثلتها الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا، أوراق اعتمادها إلى السيدة سيمونيتا سوماروغا، رئيس المجلس الاتحادي السويسري، بصفتها سفيرة فوق العادة ، كاملة السلطة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الاتحاد السويسري.

وجاء في برقية للخارجية الموريتانية أن سعادة السفيرة أكدت خلال اللقاء على اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين موريتانيا وسويسرا.

وفي المقابل، طلبت رئيسة المجلس الاتحادي السويسري من سعادة السفيرة أن تنقل أطيب تحياتها وتمنياتها إلى فخامة رئيس الجمهورية وإلى الشعب الموريتاني. كما عبرت عن تقديرها العالي للجهود المحمودة التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية على المستويين الوطني والقاري على حد سواء، من أجل مواجهة التحديات الكبيرة الموروثة من التاريخ والجغرافيا السياسية الإقليمية.

كما مثلت مقابلة سعادة السفيرة مع رئيس الدولة السويسرية فرصة لمناقشة تطورات الساحة الدولية والإقليمية، فضلا عن القضايا الجوهرية ذات الاهتمام المشترك، فيما يتعلق بتعزيز التعاون الثنائي بين بلدينا الصديقين، و كذا سبل ووسائل مواصلة تطوير هذه العلاقات في خدمة السلام والتعاون المتبادل والتنمية المستدامة لرفاهية الشعبين الموريتاني و السويسري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى