الأخبار

المجموعةالحضرية تنظم ورشة لتطوير مخطط عمراني لمدينة نواكشوط

نظمت مجموعة نواكشوط الحضرية زوال اليوم الاربعاء بمقرها ورشة لتطوير مخطط عمراني لمدينة نواكشوط يشترك فيها عدد من خبراء “هيئة سيرجى بونتواز” الفرنسية وخبراء موريتانيين.

وتهدف الورشة إلى إعداد مخطط توجيهي للتنمية الحضرية للعاصمة.

وخلال حفل الافتتاح ركزت رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية السيدة أماتى بنت حمادى بحضور وزيرتي الاسكان والعمران والاستصلاح الترابى والشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة على التوالي السيدة فاطمة حبيب والسيد ة لمين بنت القطب ولدأمم، على أن أجتماع الشركاء في الورشة الدولية التى ستنظم في الفترة من 26 ابريل حتى 11 مايو 2014 يشكل آلية محلية لتبادل الافكار بين مختلف المتدخلين فى مجال تنمية مدينة نواكشوط وبمشاركة المنتخبين والسلطات العمومية والمجتمع المدنى والمؤسسات الخصوصية والشركاء الفنيين والماليين .

وأضافت رئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية أن وجود الآلية المذكورة هدفه الاساسي هو إيجاد السبل والوسائل التى تجعل العاصمة واجهة جذابة للبلاد.

وأبرزت أن التحديات التى تواجهها المدينة اليوم تحديات بيئية واجتماعية واقتصادية عديدة من أبرزها النمو الديمغرافى الكبير والتمدد الآفقى للمدينة مع تهديد المحيط والتصحر نظرا للموقع الجغرافى للمدينة.

وأشارت إلى أنه أمام هذه التحديات تطمح المجموعة للتفكير مع الشركاء والفنيين وأصحاب القرار إلى الوصول لإصلاح متشاور عليه يمكن من وضع مخطط إصلاح حضرى لمدينة نواكشوط.

وحضر افتتاح الورشة الامين العام لوزارة المياه والصرف الصحى ووالى نواكشوط ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية وعدد من أطر الوزارات المعنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى