الأخبار

ندوة بإذاعة موريتانيا حول حرية الإعلام : الضوابط الشرعية والقانونية والمهنية

شارك عدد من الأساتذة والباحثين مساء الاثنين 20 يونيو 216 بنواكشوط في إنعاش ندوة نظمتها إذاعة موريتانيا بالتعاون مع وزارة التوجيه الإسلامي والتعليم الأصلي حول : “حرية الإعلام : الضوابط الشرعية والقانونية والمهنية” .

الندوة التي افتتحها وزير التوجيه الإسلامي أحمد ولد أهل داوود الذي أشاد بحرية الإعلام في موريتانيا ونوه بمستوى التعاون بين قاطعه و إذاعة موريتانيا من خلال الإحياء الرمضاني .

بدوره مدير إذاعة موريتانيا عبد الله ولد حرمة الله أشاد بالخطوات التي قام بها نظام ولد عبد العزيز حيث قال إن موريتانيا تصدرت لأربع سنوات متتالية الدول العربية من حيث حرية التعبير ، داعيا الجميع إلى التشبث بما تحقق من إنجازات ملموسة في مجال الحريات والحفاظ عليها .

ودعا المدير العام للإذاعة جميع الإعلاميين بموريتانيا إلى النأي بالرأي العام الوطني عن الخلافات البينة، والعمل على صيانة المكتسبات المعتبرة التي تحقق في مجال حرية الصحافة بالبلد ، مطالبا الإعلاميين والساسة في البلد أن يكونوا على القدر المطلوب من الجاهزية لاستقبال الضيوف، والعمل على إنجاح القمة العربية المزمع إنعقادها في نواكشوط ، مؤكدا أن نجاحها نجاح لموريتانيا بدون استثناء .

وقد أنعش الندوة عدد من الأساتذة والباحثين بينهم د. الحسين ولد مدو وعضو الهيئة العليا للصحافة والسمعيات البصرية صالح ولد دهماش و المستشار الشيخ احمد ولد الزحاف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى