الأخبار

موريتانيا: نواب من الأغلبية والمعارضة يهاجمون وزيرا داخل قبة البرلمان

شهدت جلسة علنية للبرلمان الموريتاني الأربعاء خصومات ومشاحنة جرت بين وزير المياه والصرف الصحي المهندس/ محمد عبد الله ولد اوداعة وبعض نواب المعارضة والاغلبية , هذه المعركة ارتفعت فيها الاصوات ,وتم تبادل فيها الاتهامات والاتهامات المضادة من الطرفين ,لكن تدخلا من طرف بعض النواب أنهى المشكلة بسلام.
وتتلخص تفاصيل الموضوع كما أوردتها زهرة شنقيط وبعض الصحف والمواقع في التالي :
تحدثت في البدايية النائب عن حزب التحالف الشعبى التقدمى المعارض المعلومة بنت بلال فقالت بأنها لم تكن تتوقع أن يقف أمام البرلمان شخص مثل الوزير محمد عبد الله ولد أوداعه للحديث عن التنمية والإصلاح ومشاكل السكان، وهو الذى دمر شركة بحجم الشركة الوطنية للصناعة والمعادن فى موريتانيا، وغادرها وهى مدينة وتكاد تشهر افلاسها، والصراع مع عمالها على أشده.
الوزير أخذ الكلام قائلا إن التصريح ليس للمعلومة ولكن لشخص آخر فى القاعة يحاول اخفاء نفسه، ولكنه معلوم للجميع ومعروف بتصرفاته غير الحسنة، وهو ما أثار غضب نائب أزويرات ولد مالحه الذى وصف الوزير بكلامات نابية، قائلا إنه رمز للفساد والسوء والتخريب.
وقد رد الوزير على النائب ولد مالحه واصفا اياه بأنه رمز للفساد كان يستغل الآلاف من العمال فى الجرنالية، وأن سبب غضبه هو قرار الرئيس القاضى بالغاء تعبيد الناس داخل الشركة، وهو قرار مصدر فخر لكل الموريتانيين حسب الوزير.
وأضاف ولد أوداعه بأن كلام ولد مالحه وسلوكه كلام المعارضين، وليس كلام نائب فى الأغلبية داعم لها، وأن صراعه مع القائمين على الشركة هو صراع شخصى بعد المساس بمصالحه خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى