الأخبار

وزير الداخلية يتفقد القطاعات التابعة له بعاصمة ولاية اترارزة

ادى وزير الداخلية واللامركزية السيد احمدو ولد عبد الله الاثنين بمدينة روصو زيارة تفقد واطلاع لبعض المصالح التابعة لقطاعة بولاية اترارزة.

وشملت الزيارة مركز إدارة الحماية المدنية ونقطة العبور الرئيسية عند مدخل العبارة في المدينة، إضافة الى مباني المقاطعة بتوسعة مدينة روصو الجديدة التي يجري العمل بها حاليا، حيث أعطى تعليماته بضرورة التقيد بالآجال الواردة في دفاتر الالتزامات.

واكد خلال اجتماع بالسلطات الإدارية و الأمنية وعمد بلديات الولاية أن هدف الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على أهم المشاريع المنفذة والمشاكل والعقبات المطروحة للسكان والبحث عن حلول مناسبة لها في أسرع الآجال .

واستعرض الوزير مختلف الانجازات التي تحققت في البلاد خلال السنوات القليلة الماضية، موضحا ان البلاد تحولت إلى ورشة كبرى في مختلف مجالات التنمية والبنى التحتية والخدمية وهي الانجازات التي استفادت ولاية اترارزة منها كباقي ولايات الوطن.

واوضح أن رئيس الجمهورية عمل على تحسين قدرات قواتنا المسلحة وقوات أمننا الوطني من خلال تزويدهما بكافة الوسائل من أجل تأدية مهمتهما النبيلة فيما يخص الحفاظ على الحوزة الترابية واستتباب الأمن بصورة عامة.

وفي ما يتعلق بقطاع الداخلية و اللامركزية تحدث الوزير عن الاصلاحات التي شهدها القطاع والتي صححت بعض الاختلالات حيث بادرت الوزارة إلى تعزيز نظام اللامركزية وتحويل مقرات بعض المؤسسات الهامة إلى الداخل.

وشدد على ضرورة تفعيل العمل البلدي و تعزيز الشراكة مع السلطات الادارية.

وكان الوزير مرفوقا خلا مختلف محطات هذه الزيارة بوالي الترارزة السيد صيدو حسن صال والسلطات الادارية والأمنية وعمد بلديات ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية.

وما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى