الأخبار

منتدى العلماء الموريتانيين يلتقي رئيس الجمهورية ويثمن إعادة الاعتبار للتربية الإسلامية

أجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، مباحثات مع مكتب منتدى العلماء والأئمة الموريتانيين لنصرة نبي الأمة صلى الله عليه وسلم، برئاسة الامام محمد الامين ولد الحسن.

وصرح رئيس المنتدى بعيد اللقاء للصحفيين بالقول:”كنا في مقابلة مع رئيس الجمهورية في شأن موضوع التربية الإسلامية وقدمنا لسيادته الشكر على قرار إدماجها في الباكلوريا، ونحمد الله على هذا القرار الذي نرجو أن يكون رجوعا إلى الحقيقة وإلى العقيدة الصحيحة والمنهج الصحيح الذي يؤمن ضمائر وعقائد أبناء المسلمين في هذا الزمن في ما يواجهونه من تحديات.

وصادق مجلس الوزراء الموريتاني في اجتماعه المنعقد الخميس 24 مارس 2016، على مشروع قانون يقضي بإعادة تنظيم شهادة الباكلوريا الوطنية. وحسب البيان الصادر عن الاجتماع، فإن مشروع المرسوم يهدف إلى تعزيز مكانة التربية الإسلامية في امتحان الباكلوريا.

وأوضح البيان أن مشروع المرسوم يلغي ويحل محل بعض ترتيبات المرسوم رقم: 034ـ2011 الصادر بتاريخ 1 فبراير 2011 والمرسوم رقم: 334ـ2011 بتاريخ 18 دجمبر 2011، و”يأتي استكمالا للإجراءات الرامية إلى استعادة التربية الإسلامية المكانة اللائقة بها في نظامنا التربوي عموما، وفي امتحان الباكلوريا خصوصا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى