الأخبار

افتتاح مؤتمر دولي بنواكشوط حول دور علماء السنة في مكافحة الإرهاب

انطلق اليوم 23-03-2016 بقصر المؤتمرات بنواكشوط مؤتمر دولي بالتعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بموريتانيا ورابطة العالم الإسلامي تحت عنوان : “علماء السنة ودورهم في مكافحة الإرهاب والتطرف”.

المؤتمر افتتحه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وحضره الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي عبد الله بن عبد المحسن التركي والعلامة عبد الله بن بيه وعدد من أعضاء الحكومة ، بالإضافة إلى القيادات العسكرية والأمنية.

وفي كلمته بالمؤتمر قال وزير الشؤون الإسلامية أحمد ولد أهل داود إن موريتانيا اعتمدت مقاربة فكرية وأمنية لمواجهة التطرف كانت ناجحة وآتت أكلها.

العلامة عبد الله بن بيه أكد في كلمته على ضرورة أن تعي الأمة أن المخاطر المحدقة بها ويقوم العلماء بدورهم في الحفاظ على سلامة ووحدة الامة ونبذ التفرقة والاقتتال .

من جانبه قال الأمين العام لرابطة العالم الإسلام عبد الله بن عبد المحسن التركي إن محاربة الإرهاب تبدأ من المنزل والمدرسة والمسجد ، وأكد على أن الرابطة تقوم بمجهودات كبيرة في البلدان الإسلامية من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف ونبذ ثقافة العنف

المؤتمر الذي يجري بحضور عدد كبير من العلماء والأئمة من موريتانيا وبعض البلدان العربية والإفريقية يستمر على مدى يومين حيث سيتابع المشاركون فيه ندوات ومحاضرات حول دور علماء السنة ودورهم في جمع الكلمة والوقوف في وجه الغلو والتطرف تشفع بنقاشات وحوارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى