الأخبار

موريتانيا: الجيش يحتفى بإنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية

نظم الجيش الموريتاني اليوم الخميس سباقات في عموم التراب الوطني شارك فيها أزيد من 500 عنصر احتفاء بذكرى إنشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية الذى يضم في عضويته 140 دولة .

وقال مدير مديرية الرياضة بقيادة الأركان العامة للجيوش العقيد محمد محمود أيوب أجد، إن الجيش الموريتاني كغيره من جيوش الدول الأعضاء في المجلس الدولي للرياضة العسكرية يخلد اليوم وللمرة العاشرة هذه الذكرى.

وأضاف أن الهدف من تخليد هذا اليوم هو تنفيذ توصيات المجلس المذكور والذى يعود تاريخ إنشائه إلى 18 فبراير من العام 1948 والهادفة في مجملها إلى تعزيز العلاقات بين مختلف الجيوش عبر العالم.

وأكد أن تنظيم هذا النوع من التظاهرات وغيرها من الأنشطة الرياضية يمكن قيادة الجيش الوطني من الاطلاع على مدى الجاهزية البدنية للأفراد والمحافظة عليها بشكل دائم.

وقد أشرف على انطلاق السباق المنظم بهذه المناسبة في العاصمة نواكشوط قائد أركان الجيش البري اللواء محمد الشيخ محمد الأمين ألمين.

وحضر انطلاقة هذا السباق القائد المساعد لأركان الجيش الجوي وقائد المكتب الأول بقيادة الأركان العامة للجيوش وعدد من الضباط السامين وقادة المديريات والمكاتب بقيادة الأركان العامة للجيوش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى