الأخبار

انتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحادية الموريتانية للزراعة

انتخبت الجمعية العامة للاتحادية الموريتانية للزراعة اليوم مكتبا تنفيذا كان على رأسه الرئيس المنتهية ولايته إبراهيم ولد غدور، فيما انتخب نائبا له اللواء المتقاعد جا آداما عمار، فيما ينتظر خلال الأسابيع القادمة أن يعلن ولد غدور استقالته ليتولى اللواء جا رئاسة هذه الاتحادية.

ولجأت الحكومة الموريتانية لهذا الحل بعد إصرار رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين أحمد باب ولد اعزيزي على استبعاد اللواء جا من رئاسة الاتحادية، حيث سبق وأن تم رفض ملفه في اجتماع للمكتب التنفيذي ترأسه ولد اعزيزي بنفسه، وذلك يوم 03 نوفمبر الماضي.

وسبق للواء جا أن شغل منصب قائد الأركان الخاصة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عدة سنوات.

وانعقدت الجمعية العامة للاتحادية الموريتانية للزراعة بقاعة الاجتماعات بالاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، وانتخب المؤتمرون مكتبا تنفيذيا، ومجلسا أعلى للزراعة.

وزيرة الزراعة لمينة بنت القطب ولد اممه أكدت في كلمتها الافتتاحية أن قطاع الزراعة يحظى بعناية كبيرة من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز نظرا لدوره المحوري في مسار تنمية البلاد، مردفة أن انعقاد هذه الجمعية العامة يأتي في وقت يتميز بإصلاحات جوهرية تشمل كل القطاعات الفرعية للزراعة، من أجل دعم المكتسبات الهامة التي تم الحصول عليها في السنوات الأخيرة وضمان استمرارية النمو المضطرد الذي شهده القطاع.

وشددت بنت اممه على أن التوصيات التي سيسفر عنها هذا اللقاء من شأنها أن تسهم في تعزيز نهج الإصلاح الذي تبنته الحكومة نظرا للدور الهام الذي تقوم به الاتحادية، مشيرة إلى أن الحكومة قامت بتنفيذ برامج تنموية متعددة مكنت من قطع أشواط هامة في مسيرة تنمية القطاع الزراعي في ظرفية زمنية وجيزة شملت زيادة الإنتاج من خلال دعم التنويع والتكثيف الزراعي وفك العزلة وتوفير مياه الري للمزارع المروية وحمايتها والاهتمام أكثر بالزراعة المطرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى